الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العقيد قنن: قوات الأمن الوطني في أعلى جاهزيتها لمساندة قوى الامن الداخلي في حفظ الامن

نشر بتاريخ: 06/05/2007 ( آخر تحديث: 06/05/2007 الساعة: 16:53 )
خان يونس- معا- أكد العقيد عمر قنن، قائد اللواء الثالث في قوات الامن الوطني، أن قوات الامن الوطني على أعلى جاهزية للقيام بأي أمر يصدر إليها من اجل مساندة الأجهزة الأمنية (الأمن الداخلي) في تطبيق القانون والنظام.

وأكد العقيد قنن أن قوات الأمن الوطني ستنفذ أوامر القيادة السياسية، "وستكون عند حسن ظن القائد الأعلى لقوى الأمن الفلسطيني الرئيس محمود عباس".

وأشار الى ان قوات الأمن الوطني هي العمود الفقري للقوات الفلسطينية ويقع عليها عبئ كبير في الحفاظ على المنجزات الوطنية, وحفظ ارواح المدنيين الفلسطينيين وممتلكاتهم.

وقال العقيد قنن: "إن قوات الامن الوطني تتحرك بالرغم من قلة الامكانيات والمعدات اللازمة لذلك، مشيرا الى انهم بقومون بتوفير الإمكانيات لقوات الأمن الوطني على الرغم من الظروف الاقتصادية التي تمر بها قوات الأمن الوطني من تقليص وزارة المالية لميزانيات الأمن الوطني بشكل حاد- حسب قوله.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها العميد محمد ابو عودة مدير النقليات والصيانة لمقر قيادة اللواء الثالث، وكان في استقبالة العقيد عمر قنن قائد اللواء الثالث وحسين غانم قائد أركان اللواء وقادة الكتائب باللواء وقادة الأفرع.

وقال العميد ابو عودة: "إن الزيارة تاتي في إطار متابعة جاهزية القوات ومعداتها ضمن الخطة التي وضعتها قيادة الأمن الوطني لإعادة ترتيب وتأهيل قوات الأمن الوطني, بالرغم من قلة الإمكانيات والعمل على أن تكون هذه القوات جاهزة للقيام بواجباتها الوطنية الملقاة عليها تجاه المواطن الفلسطيني وان تكون جاهزة لتنفيذ قرارات القيادة السياسية.

وقد شكر العميد أبو عودة قيادة اللواء الثالث على جاهزيتها والتزام عناصرها تجاه المهام الملقاة على عاتقها.

وقام العميد أبو عودة بتقديم شهادة تقدير باسم (قيادة الأمن الوطني- النقليات والصيانة ) إلى قائد اللواء الثالث على جهوده في تفوق وجاهزية قواته والمعدات والآليات الموجودة لديه حيث حصل اللواء الثالث على أفضل تقدير في سلامة المعدات لدية وتفوق قسم الصيانة والنقليات لديه".