الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحر ونعيم يلتقيان ممثلات مسؤولات العمل النقابي في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 08/09/2013 ( آخر تحديث: 08/09/2013 الساعة: 15:58 )
غزة- معا - التقت النائب هدى نعيم مقرر لجنة الرقابة وحقوق الإنسان في المجلس التشريعي بممثلات النساء النقابيات العاملات بالمجالات النقابية المختلفة في قطاع غزة، وذلك خلال ورشة عمل تبلور النقاش فيها حول اللوائح التنفيذية لبعض مواد قانون النقابات ذات العلاقة بتمثيل المرأة في المجالس النقابية المنتخبة.

وناقشت النقابيات مع النائب نعيم قضية تمثيل المرأة في هذه المجالس والاطر النقابية، ومدى إمكانية تقنين هذا التمثيل وتحسين وضع المرأة من خلال مواد اللوائح التنفيذية لقانون النقابات.

وأكد المجتمعون خلال الورشة على ضرورة أن يكون هناك حضور وتمثيل قوي للمرأة في المجالس النقابية المنتخبة وأن يكون لهذا الحضور حماية قانونية.

وأوصوا أن يكون الحد الأدنى لتمثيل المرأة في هذه المجالس ما نسبته 25%، أما النقابات التي تزيد فيها نسبة النساء عن ذلك فيمكن ربط التمثيل بنسبة الحضور في الجمعية العمومية.

واصطحبت النائب نعيم مسئولات العمل النقابي للقاء مع الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي في اطار تسليط الضوء على قضية تمثيل المرأة في المجالس النقابية المنتخبة.

وعرضت النقابيات مطالبهن وتوصياتهن أمام النائب الأول الذي أكد على دور المرأة في صمود المجتمع الفلسطيني وتقوية البنية الاجتماعية، وشدد على دعمه الكامل لتمثيل النساء في المجالس والاطر النقابية وكافة مؤسسات المجتمع الفلسطيني، لما في ذلك من إنصاف لحقوق المرأة.

وأكد بحر أنه سيعمل على التواصل مع الجهات ذات العلاقة لتكون هناك مواد في اللوائح التنفيذية لقانون النقابات تنصف المرأة، وتضمن حقوقها في التمثيل والحضور الفاعل في المجالس النقابية المنتخبة.