الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تعتقل 4 شبان من بلدة بيت أمر شمال الخليل

نشر بتاريخ: 08/09/2013 ( آخر تحديث: 08/09/2013 الساعة: 21:08 )
الخليل - معا - اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاحد، أربعة شبان من بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل، ثلاثة جرى اعتقالهم خلال توجههم لعملهم داخل القدس المحتلة، فيما تم اعتقال الرابع بعد استدعائه لمقابلة مخابرات الاحتلال في مركز "عتصيون" الاحتلالي.

ووفقاً لمحمد عياد عوض، الناطق الاعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت أمر، فإن قوات الاحتلال قد اعتقلت اليوم، الشبان: مهند يوسف محسن عوض (19عاما) وخلدون محمد محيسن عوض (19عاما) وعلي بسام بدوي اخليل (18عاما)، وذلك اثناء توجههم للعمل في مدينة القدس المحتلة، خلال تواجدهم في منطقة الزعيّم شرق مدينة القدس.

وأضاف، بأن قوات الاحتلال قد اعتقلت ايضاً، الشاب طارق جمال خليل ابو هاشم (20عاما) ونقلته الى معتقل عوفر، بعد ان ذهب لمقابلة مخابرات الاحتلال في مركز "عتصيون" الاحتلالي.
|237153|
وكانت قوات الاحتلال، قد داهمت بيت أمر فجر اليوم، واقتحمت منزل المواطن احمد خليل ابو هاشم (46 عاما) واجبرت كل من في المنزل بما فيهم رضيعة لم تتعد شهراً واحداً، على الخروج من المنزل، واجرت عملية تفتيش واسعة في المنزل رافقها التنكيل والاعتداء على أفراد أسرة ابو هاشم دون مراعاة لوجود أطفال ونساء.

ورافق هذه الاحداث، بحسب ما أفاد به، محمد عوض، اقتحام منزل شقيق احمد وهو جمال ابو هاشم حيث أجرت قوات الاحتلال عملية تفتيش داخل المنزل قبل ان تسلمه هو وأبنائه الأربعة خليل (26 عاما)، عصام (23 عاما)، طارق (20 عاما) ومحمد (17 عاما) تبليغات لمقابلة المخابرات الاسرائيلية.

وأضاف عوض: تعمدت قوات الاحتلال إلقاء قنابل الغاز داخل منزلي الشقيقين ما أدى إلى إصابة زوجة ابنه عصام وهي سماح ابراهيم احمد ابو مارية (20 عاما) وهي حامل في شهرها التاسع بحالة اختناق حيث حضرت سيارة الهلال الأحمر وقامت بإسعافها في المكان. واندلعت مواجهات عنيفة بين شبان غاضبين استفزهم مداهمة قوات الاحتلال للبلدة وتركزت المواجهات في منطقة الطربيقة ومثلث العين ومنطقة وسط البلد وردت قوات الاحتلال على إلقاء الحجارة بإطلاق كثيف لقنابل الغاز والصوت والمطاط وإطلاق أعيرة نارية في الهواء أثناء انسحابها ما أدى إلى إصابة العديد من المواطنين بحالات اختناق.
|237152|
|237151|