الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة العليا للصحة والسلامة العامة بمحافظة نابلس تعقد اجتماعها الدوري لمتابعة مختلف القضايا

نشر بتاريخ: 06/05/2007 ( آخر تحديث: 06/05/2007 الساعة: 18:53 )
نابلس- سلفيت- معا- عقدت لجنة الصحة والسلامة العامة العليا بمحافظة نابلس، إجتماعها الدوري اليوم في مقر المحافظة بحضور كافة الوزارات والهيئات ذات الصلة.

وقد توقفت اللجنة أمام جملة من العناوين التي تشكل مجالاً لمتابعتها وإشرافها، وهذه العناوين هي متابعة الإجراءات المتعلقة بمصنع الألمنيوم "نابكو" والمتعلقة بترخيص خط الصهر وضرورة إستيفاء كامل الشروط المتعلقة في الصحة والسلامة والبيئة العامة.

وتم التوقف بشكل تفصيلي أمام مراكز توزيع الوقود غير المرخصة، والتأكد من مدى إلتزام أصحابها بتصويب أوضاعهم القانونية خصوصاً بعدما وجهت اللجنة لهم إخطارات بذلك، وفقاً لقرارات وتوصيات هيئة البترول، وكذلك بالنسبة لمراكز توزيع إسطوانات الغاز، حيث قامت اللجنة بجولة تفقدية على المحلات المرخصة وسوف تستكمل متابعتها للمراكز غير المرخصة بهدف تصويب أوضاعها القانونية

وفي جولتها حول المصانع، تم التوقف عند عدد من المصانع التي لم تستوف شروط الصحة والسلامة العامة، وتم أخذ قرار بإيقافها عن العمل لحين تصويب أوضاعها بشكل قانوني.

وبخصوص لجنة المرافق العامة المنبثقة عن لجنة الصحة والسلامة العامة، وبعد إنهائها لجولاتها الميدانية التفقدية لكافة حضانات الأطفال، فقد تم أخذ قرار بإستدعاء أصحاب أربع حضانات لم تستوف الشروط المطلوبة للصحة والسلامة، بهدف تصويب أوضاع حضاناتهم بأسرع وقت ممكن.

وبهذا الصدد فقد أشادت اللجنة بأصحاب الحضانات الذين إستجابوا لتعليمات الوزارات المختصة، وسيتم تقديم رسائل شكر وتقدير لهم من قبل اللجنة، وحول المواد الغذائية.

وأكدت اللجنة إستمرار قيامها بجولاتها التفتيشية الميدانية على مختلف المراكز التي تقوم بتسويق وتخزين المواد الغذائية، ولا سيما اللحوم المجمدة، وقدم مدير دائرة الزراعة تقريراً حول شحنة اللحم التي تم ضبطها ومصادرتها، والتي تبين أنها غير صالحة للإستخدام الآدمي.

وبهذا الصدد ناشدت اللجنة وسائل الإعلام المحلية بأن تتجنب المبالغة والتهويل خصوصاً وإن المؤسسات الرقابية المعنية، قامت بدورها على أكمل وجه وبالوقت المناسبز

وإستمراراً للتأكد من سلامة اللحوم المجمدة فقد أتخذت اللجنة قراراً بمتابعة الموزعين وتقييدهم بالتصاريح اللازمة، بالتنسيق التام مع وزارة الزراعة.

ومن القضايا التي ستعمل اللجنة على متابعتها، تم الإتفاق على متابعة المزروعات التي يتم ريها بالمياه العادمة، وكذلك موضوع انتشار الخنازير والكلاب الضالة، إضافة إلى متابعة القصابين الذين يقومون بالذبح خارج المسلخ البلدي