السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاردن والسلطة الفلسطينية يبحثان سبل تطوير العلاقات الاقتصاديه

نشر بتاريخ: 20/08/2005 ( آخر تحديث: 21/08/2005 الساعة: 00:24 )
رام الله - معا - وقعت السلطة الفلسطينية والحكومة الاردنية اتفاقية للتعاون بين المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية والمركز التجاري الفلسطيني. وجاء توقيع هذه الاتفاقية عقب المحادثات التي اجراها وزير الصناعة والتجارة شريف الزعبي والوفد الاقتصادي المرافق مع وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني مازن سنقرط وعدد من المسؤولين الفلسطينيين في رام الله اليوم حيث وقع الوزيران الزعبي وسنقرط على محضر الاجتماعات المشتركة وبحثا سبل تشجيع وحماية الاستثمار ومنع الازدواج الضريبي بين البلدين.

وبحث الوزيران سبل تطوير وتنمية العلاقات التجارية بين الجانبين وسبل تجاوز المعيقات التي تحول دون ذلك وخاصة في هذه المرحلة التي يمر بها الشعب الفلسطيني على ضوء الانسحاب الاسرائيلي من قطاع غزة وشمال الضفة الغربيه.

واجتمع الوزير الزعبي والوفد الاقتصادي المرافق بعدد كبير من ممثلي القطاع الخاص الفلسطيني في رام الله حيث تم البحث في سبل دفع العلاقات الاقتصادية بين الجانبين.

وقال الزعبي في تصريح صحفي..أن زيارته للأراضي الفلسطينية تهدف إلى بحث العديد من الأمور ذات الاهتمام المشترك مع الوزراء والمعنيين في السلطة الفلسطينية ..لا سيما في مجال التعاون الاقتصادي في قطاع التجارة والاستثمار وكيفية التغلب على المعيقات .

واشار إلى أن التبادل التجاري بين الأردن والسلطة الفلسطينية ضعيف نسبياً حيث يبلغ حوالي 30 مليون دينار سنوي..معرباً عن أمله بزيادة حجم التبادل التجاري بين الطرفين.
واضاف الزعبي ..أنه سيبحث مع الوزراء والمسؤوليين في السلطة الفلسطينيةإقامة منطقة صناعية ومنطقة أخرى حرة للتخزين والتقدير.

.