الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية التضامن الخيرية تتفقد عائلة محتاجة في نابلس

نشر بتاريخ: 10/09/2013 ( آخر تحديث: 10/09/2013 الساعة: 12:45 )
نابلس- معا- قام وفد من جمعية التضامن الخيرية برفقة محافظ نابلس اللواء جبرين البكري وطاقم عمل المحافظة ومدير الهلال الأحمر بزيارة تفقدية لعائلة مكونة من أم تجاوزت السبعين وأب تجاوز الثمانين وأربعة أبناء معاقين أصغرهم في العشرينات وأكبرهم يبلغ 45 عاما، حيث تعيش هذه العائلة بين العوز والحاجة وضيق اليد، وإعاقة ومرض أبنائها الاربعة، حياتهم قاسية وصعبة في منزل بسيط. ويسكن ذلك المنزل المهترئ الأم مع ابنائها المعاقين، وتعاني ظروفاً صحية ومعيشية صعبة.

فالأم تواجه ظروف الحياة الصعبة في هذا المنزل الشعبي مع أربعة شباب معاقين. والقليل الذي يعود به زوجها عليها لا يفي بمتطلبات واحتياجات ابنائها في مقابل الزِّيادات المتصاعدة للأسعار، وتكلفة الخدمات الأساسية من تغذية وأدوية وبقية ضروريات الحياة.

وبعد الزيارة الذي قام بها الوفد وبعد اطلاع مسبق على الأوضاع الصعبة المحيطة بتلك العائلة بادرت جمعية التضامن الخيرية بتقديم طقم كنب فاخر وجهاز تلفاز لكي يتسنى لأبنائها المعاقين رؤية التلفاز وتعبئة اوقات فراغهم وقدمت الجمعية لها بالإضافة الى ذلك فرن طباخ وفرن شوي ومواد تموينية ،وتعهدت الجمعية بتصليح حراسة النوافذ كي لا يمس الضرر أولئك المعاقين، كما تعهد الهلال الاحمر بتقديم مجموعة سرائر وفرشات صحية واحتياجات أخرى .

وتقدم د.مقبول وأعضاء الهيئة الإدارية لجمعية التضامن الخيرية بشكرهم للمحافظ اللواء جبرين البكري وكل الذين شاركوا بتلك الزيارة التفقدية التي وصفها بأنها كانت مثمرة تجاه تلك العائلة التي ظنت بأنها منسية وسط الزحام، وأكّد على دور الجمعية المستمر والهادف للتخفيف من معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة والذي يعزز التكافل الاجتماعي بين الناس.