الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للطوارىء

نشر بتاريخ: 10/09/2013 ( آخر تحديث: 10/09/2013 الساعة: 15:58 )
طولكرم - معا - ترأس مسير أعمال شؤون محافظة طولكرم جمال سعيد اجتماعا لمواجهة أي طارىء يحدث في المنطقة بحضور عدد من المؤسسات الرسمية والأهلية والمدنية والمؤسسات ذات العلاقة.

ورحب مسير أعمال شؤون محافظة طولكرم بالحضور، مشيرا إلى أهمية هذا الاجتماع والذي يسهم ويركز على العديد من القضايا الهامة التي تهم المواطن الفلسطيني ومنها الاستعداد لفصل الشتاء القادم والترتيب للإجراءات الوقائية للحيلولة دون وقوع الخسائر البشرية أو التأثير على الممتلكات العامة، كما تطرق الى المصانع الكيماوية وما تخلفه من آثار بيئية سلبية على المواطنين، مشيرا بأن محافظة طولكرم تكثر فيها نسبة الأمراض السرطانية والصدرية بسسب وجودها مطالبا بضرورة إزالتها لينعم المواطن الفلسطيني الكرمي ببيئة صحية وصحة جيدة.

ونوه سعيد إلى قضية البسطات في المدينة وما تشكله من عدم انتظام واعاقة لحركة المرور، مشيرا الى ان بلدية طولكرم وضعت الحلول البديلة لذلك موزعة على ثلاث مناطق موزعة جغرافيا تتناسب مع أصحاب البسطات والمواطنين، مؤكدا أن المحافظة وجميع المؤسسات تسعى للحفاظ على قوتهم والاستمرار في عملهم الشريف وخاصة أن منهم حالات إنسانية.

وتطرق سعيد الى الأزمة الراهنة في سوريا وما مدى خطورتها وآثارها على الشعب الفلسطيني، منددا بأي ضربة ستحدث على سوريا، كما وحمل الاحتلال المسؤولية عن أرواح شعبنا مطمئنا مواطنينا بجهود القيادة الفلسطينية التي تسعى إلى حماية وتوفير الأمن والأمان والتجهيزات المطلوبة في أي عدوان يتأثر به شعبنا بالامكانيات المتاحة والموجودة وهذا ما عودتنا عليه القيادة الفلسطينية من متابعة وحماية المواطن الفلسطيني ومن هنا جاء هذا الاجتماع الطارىء لوضع الأسس والآليات المناسبة ودراستها لأي طارىء يحدث لا سمح الله.

من جهته، إستعرض مدير مستشفى الشهيد ثابت ثابت خطة الطوارىء الموجود بالتنسيق مع محافظة طولكرم والدفاع المدني والشرطة للتقليل من الخسائر البشرية وتوفير العلاج للمرضى وهي خطة شاملة للجميع لها اهداف وغايات ومنه إيجاد إدارة مركزية للمسؤولين وتحديد المهام والمسؤوليات الإدارية والفنية وتحديد الطواقم وأماكن تواجدها وأماكن عملها وتجهيز المستشفى لمواجهة أي طارىء يحدث.

واستعرض الحضور عدد من الخطط الموضوعة لمواجهة الطوارىء، مؤكدين التعاون المشترك والتنسيق بينهم لخدمة المواطن الفلسطيني وخاصة الكرمي.