الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

معهد الحقوق يعقد دورة تدريبية لكتبة الضبط في المحاكم الشرعية

نشر بتاريخ: 10/09/2013 ( آخر تحديث: 10/09/2013 الساعة: 15:43 )
رام الله- معا- افتتح معهد الحقوق بالتعاون مع المجلس الأعلى للقضاء الشرعي دورة تدريبية لكتبة الضبط في المحاكم الشرعية وتعقد هذه الدورة على مدار 3 أيام (10، 11 ، 12 أيلول 2013).

واستهلت الدورة بكلمة لمدير معهد الحقوق في جامعة بيرزيت الأستاذ جميل حيث رحب بالحضور مؤكدا على أهمية هذه الدورة في تعزيز كفاءات موظفي المحاكم الشرعية وتطوير أدائهم في تقديم الخدمات للمواطنين, مشيرا إلى العلاقة الإيجابية والتعاون المشترك ما بين معهد الحقوق والمجلس الأعلى للقضاء الشرعي وما نتج عنه من تطوير قاعدة بيانات الأحكام الدينية ضمن منظومة القضاء والتشريع في فلسطين “المقتفي”.

من جهته رحب الشيخ يوسف ادعيس رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي بالحضور مشيرا إلى الدور الكبير الذي لعبه ويلعبه معهد الحقوق في إبراز دور المحاكم الشرعية كمكون مهم من مكونات قطاع العدالة في فلسطين.

وتطرق ادعيس إلى أن أهمية هذه الدورة تكمن في تركيزها على كتبة الضبط في المحاكم الشرعية لما لهم من دور أساسي في صحة ودقة وفاعلية إجراءات الدعاوى أمام المحاكم الشرعية. كما نوه سماحته إلى أن هذه الدورة هي استكمال للتعاون المشترك ما بين الطرفين وأشاد سماحته بما أثمره هذا التعاون من دورات تدريبية سابقة لقضاة وموظفي المحاكم الشرعية.

يذكر أن هذه الدورة تأتي ضمن نشاطات مشروع الدستور والمرأة: تحقيق الوصول إلى العدالة، والذي يقوم معهد الحقوق في جامعة بيرزيت بتنفيذه بدعم من الممثلية الدنماركية في فلسطين بهدف تحسين الخدمات المقدمة من قبل المحاكم الشرعية للجمهور.