الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قيادة الجيش الاسرائيلي تتخوف من قيام مستوطني صانور شمال الضفة باطلاق النار باتجاه الجيش خلال اخلاء المستوطنة

نشر بتاريخ: 21/08/2005 ( آخر تحديث: 21/08/2005 الساعة: 08:03 )
معا - تقرير اخباري - يخطط الجيش الاسرائيلي بدء العمل على ازالة مستوطنات شمال الضفة الغربية يوم الثلاثاء القادم ويامل في الانتهاء من تنفيذ الاخلاء فيها يوم الخميس على اكثر تعديل لان عملية الاخلاء ستتم لمستوطنتين اثنتين فقط في حين ان المستوطنتين الاخريين تم تنفيذ الانسحاب منهما عمليا في وقت سابق.

وتتوقع مصادر في الشرطة الاسرائيلية ان تكون عملية اخلاء مستوطنتي حومش وصانور عنيفة حسب توقعات لاحد كبار ضباط الشرطة الاسرائيلية السبت.

وقال ضابط كبير في الشرطة الاسرائيلية حسب معلومات استخبارية اسرائيلية فان مجموعة المستوطنين المدعوة شباب قمم الجبال المسلحة قد تستخدم اسلحتها ضد الجيش والشرطة الاسرائيلية التي ستعمل على اخلاء المستوطنتين المذكورتين وحسب المعلومات الاستخبارية فان مجموعات من شبان المستوطنين المتطرفين من مستوطنات عدة مثل يتسهار وايتمار يتواجدون الان في المستوطنات المنوي اخلاؤها في شمال الضفة.

وقال مسؤول اخر في الشرطة الاسرائيلية انه وحسب المعلومات الاستخبارية المتوفرة لنا فانه لا يوجد دليل قاطع على نية المستوطنين اطلاق النار باتجاه القوات التي ستخلي المستوطنات الا ان هذه القوات تستعد لكافة الظروف.

واوضحت المصادر ان هذا الاعتقاد ناجم عن الطريقة التي تعامل بها شبان المستوطنين وضيوفهم من المعارضين في حومش وصانور حيث قاموا باشعال اطارات السيارات والقائها باتجاه سيارة حراس المستوطنة الى جانب قيام احد الحاخامات في المستوطنة في الايام الاخيرة بالقول للشرطة انه لا يسيطر على هؤلاء الشبان من المستوطنين.

وعلى الرغم من هذه التحذيرات والتوقعات الا ان مصادر الجيش والشرطة لم تغير من توجهاتها واستعداداتها التي تعتبر نهاية الاسبوع القادم بانها ستكون نهاية عملية الاخلاء في مستوطنات القطاع وشمال الضفة الغربية.