الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يعتقل 14 مواطنا من محافظات الضفة

نشر بتاريخ: 11/09/2013 ( آخر تحديث: 11/09/2013 الساعة: 12:34 )
الاحتلال يعتقل 14 مواطنا من محافظات الضفة
بيت لحم- معا - اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الاربعاء، اربعة عشر مواطنا من محافظات الضفة الغربية.

ففي بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية اعتقلت قوات الاحتلال 3 شبان وذلك بعد اقتحامها للبلدة معززة باليات عسكرية كثيرة.

وافاد المنسق الاعلامي لمسيرات كفر قدوم مراد اشتيوي ان قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت القرية عند الساعة الثالثة والنصف فجرا واعتقلت كل من احمد محمد برهم (16 عاما) وهو طالب في مدرسة كفر قدوم الثانوية ومعن محمد عامر (21 عاما) وفادي باسم جمعة (24 عاما) بعد تفتيش منازلهم.

ودعا اشتيوي مؤسسات حقوق الانسان التي تعنى بشؤون الطفولة التدخل لوقف سياسة اعتقال الاطفال الذين يتعرضون للضغط النفسي خاصة اثناء فترة التحقيق لإجبارهم على الاعتراف بما يفرضه عليهم المحققون في السجون الاسرائيلية.

وفي محافظة جنين اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب أحمد عمر محمود مخزومة (22عاما)، من قرية بيت قاد شرق جنين، وسلمت والده بلاغا لمواجعة مخابراتها، كما استولت على مركبة لمواطن من جبع خلال نصب قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على مدخل البلدة ليلة امس وسيرت قواتها في بعض الشوارع في مدينة جنين عند الساعه الثانية من فجر اليوم دون تسجيل مداهمات لمنازل المواطنين او اعتقالات، حيث تركز تواجد الجيش في ضاحية صباح الخير والحي الالماني.

وشنت قوات الاحتلال فجر اليوم حمله مداهمه وتفتيش لعشرات من منازل المواطنين في قرية بيتا جنوب نابلس بعد اقتحام جنود الاحتلال الاسرائيلي للقرية.

وقالت مصادر محلية فلسطينية في قرية بيتا لـ معا ان اكثر من عشرة جيبات عسكرية اسرائيلية اقتحمت القرية عند منتصف الليلة الماضية وداهمت العشرات من منازل المواطنين في القرية حيث قامت بعمليات تفتيش واسعة النطاق بحجة البحث عن اسلحة.

وبحسب المصادر ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت عدد من الشبان الا انها عادت واطلقت سراحهم بعد ساعات من اعتقالهم.

والى الشرق من بيت لحم، اعتقل جنود الاحتلال، اليوم الاربعاء، 3 شبان على حاجز "الكونتينر" الرابط ما بين شمال وجنوب الضفة الغربية.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة مواطنين من محافظة الخليل على الحاجز، أثناء عودتهم من عملهم بمدينة جنين.

وبينت أن المعتقلين هم، الشقيقين محمود ومحمد زيدان، والشاب خليل رياض نموره (20 عاما).

وفي ذات السياق اقتحمت قوات الاحتلال منطقة راس الجورة من مدينة الخليل واعتقلت المواطن مهاب موسى دياب الجنيدي (25 عاما).

بدورها قالت مصادر اسرائيلية ان قوات الجيش اعتقلت 14 مواطنا منهم، وقالت انه جرى اعتقال مواطنين اثنين مطلوبين في طولكرم، كما جرى اعتقال اربعة مواطنين في بلدة المغير شمال غرب رام الله، وجرى اعتقال مواطن اخر من منطقة الكوم الخليل.