الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الخارجية يلتقي المفوض العام للاونروا ويبحث أوضاع اللاجئين في الوطن والشتات

نشر بتاريخ: 07/05/2007 ( آخر تحديث: 07/05/2007 الساعة: 14:05 )
غزة- معا- التقى وزير الشؤون الخارجية الدكتور زياد أبو عمرو في مكتبه بغزة صباح اليوم الاثنين المفوض العام للاونروا في الاراضي الفلسطينية كارين أبو زيد حيث بحث معها أوضاع الفلسطينيين بشكل عام في الوطن والشتات واللاجئين الفلسطينيين في العراق بشكل خاص.

واكد على ضرورة معالجة هذه القضية بما لا يمس وضع اللاجئين القانوني والسياسي كلاجئين فلسطينيين.

ودعا أبو عمرو المفوض العام للأونروا أبو زيد للعمل على توفير الحياة الكريمة والمساعدات للفلسطينيين في المخيمات الفلسطينية وفي الشتات.

من جانبها أوضحت كارين أبو زيد أن الاونروا تكثف نشاطاتها لتوفير الخدمات الاساسية وخدمات الطوارئ للاجئين الفلسطينيين حيث قامت بتقديم مساعدات عاجلة وطارئة في مختلف الاماكن بما في ذلك اللاجئيين الفلسطينيين على الحدود العراقية.

وقالت انه تم تقديم خدمات تعليمية وطبية لـ 350 فلسطينياً يعيشون في منطقة " التنف" على الحدود العراقية السورية حيث يعيشون ظروفا صعبة وغير صحية.

وأشارت الى تقديم الاونروا ايضا دورات تدريبية في الحاسوب والخياطة لمخيم " الحول " في سوريا الذي يقطنه اللاجئون الفلسطينيون القادمون من العراق بالاضافة الى 400 آخرين في نفسم المخيم يستفيدوا من المساعدات الطبية وخدمات التعليم والاغاثة العاجلة.

وقالت إنه سجل لخدمات الاونروا 35 عائلة فلسطينية غادرت العراق الى الاردن بينما هناك 95 عائلة لا زالت موجودة في مخيم الرويشد على الحدود بين البلدين منذ العام 2003 تقدم الاونروا خدمات أساسية لهم.