الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسواق إسرائيل والضفة تغرق بالنقود المزيفة من فئة 10 شواقل

نشر بتاريخ: 11/09/2013 ( آخر تحديث: 12/09/2013 الساعة: 11:05 )
بيت لحم- معا- اعتقلت الشرطة الإسرائيلية, الأربعاء, شخصين للاشتباه بسكبهما عملات مزيفة من فئة 10 شواقل وتوزيعها بكميات كبيرة.

وتشير التقديرات الأولية وفقا للمصادر الإسرائيلية إلى وصول ملايين الشواقل من فئة العشر شواقل المزيفة للأسواق وهناك احتمالات بان تكون الكمية اكبر من ذلك.

وتشتبه الشرطة الإسرائيلية بإنتاج القطع المعدنية المزيفة في إحدى القرى العربية داخل الخط الأخضر أو إحدى القرى الفلسطينية في الضفة الغربية, وفقا لتعبير موقع "قضايا مركزية" العبري.

وقال الموقع ان جمهور المستهلكين العادي سيجد صعوبة كبيرة بتميز القطع المزيفة إلا اذا تعمق بفحصها بطريقة خاصة ومع ذلك فان حجم القطعة المزيفة يقل عن حجم القطعة العادية الصحيحة من فئة 10 شواقل بعدة ملمترات ما يحول ويمنع المزيفين من استخدامها في حافلات النقل العام او آلات بيع المشروبات او دفع بدل موقف للسيارة.

وتعمل الشرطة الاسرائيلية على تحديد هوية المزيفين واعتقالهم وتحديد أماكن تواجد "المخرطة" المتطورة التي يستخدمونها في تزييف العملة المعدنية.

وادعت مصادر عليمة في الشرطة الإسرائيلية في تصريحات نقلها موقع "قضايا مركزية" وجود أبعاد أمنية يجب دراستها في حال وجدت مخرطة التزييف بالضفة الغربية.