الخميس: 30/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "بيتنا" في جباليا تجري تحضيرات لعقد فعالية تضامنية مع عزمي بشارة

نشر بتاريخ: 07/05/2007 ( آخر تحديث: 07/05/2007 الساعة: 14:52 )
جباليا -معا- بدأت جمعية "بيتنا" للتنمية والتطوير المجتمعي في جباليا تحضيرات مكثفة لعقد فعالية تضامنية مع العضو العربي في الكنيست الاسرائيلي المستقيل د . عزمي بشارة.

وافادت الجمعية في بيان وصل "معا" نسخة عنه ان الفعالية تأتي للتضامن مع المفكر بشارة بوصفه أحد أهم المدافعين عن القضية الفلسطينية وحقوق الانسان الفلسطيني في جميع أماكن تواجده وخاصة فلسطينيو الداخل في أراضي الـ 48.

واصدرت الجمعية كتيب بعنوان " د . عزمي بشارة - صرخة غضب عالية تخترق كل الجدران ", ويحتوي على تعريف بالمفكر العربي بشارة حياته ونشأته وأهم كتبه ومنشوراته وأهم نشاطاته والملاحقات الاحتلالية بحقه الي جانب نبذة تحمل ما قاله مجموعة من المفكرون والاكاديميون والسياسيون وقادة العمل الاهلي وأخرون عنه في سطور .

كما ويجري التحضير لعقد محاضرة بنفس عنوان الكتيب ويتم خلالها عرض فيلم مصور حول نشاطاته ودراساته وتصر الجمعية على تنظيم إعتصام تضامني مع المفكر بشارة أمام مقر الجمعية في نهاية الفعالية المنوي عقدها في منتصف مايو الحالي .

وأكدت حنان أبو شباك رئيس الجمعية أنها أقرت تنفيذ الفعالية التضامنية لتوضيح ما يدار حول المفكر بشارة من تهم ملفقة وملاحقات مستمرة لقتله وسجنه ومحاكمته بشكل غير قانوني والعمل علي تشريده وتهجيره, مشيرة الى أن هذه الفعالية التي يجري التحضير لها أقل ما نقدمه للتضامن مع د. عزمي بشارة .