السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش المصري يضبط 3 كراسي طائرة برفح

نشر بتاريخ: 13/09/2013 ( آخر تحديث: 13/09/2013 الساعة: 01:45 )
الجيش المصري يضبط 3 كراسي طائرة برفح
العريش- معا - اعلنت قيادات امنية رفيعة المستوي بسيناء عن ضبط 3 كراسي طائرة يطلق عليها "الخفاش الطائر" عبارة عن كرسي مزود بـ"ماتور" وخزان وقود متقدم الصنع يمكن العناصر المسلحة من الطيران بالكرسي لارتفاعات تصل الي 200 متر والبقاء في الجو طائرا لمدة نصف ساعة، ما يمكن العناصر من مراقبة والقاء اية عبوات ناسفة على قوات الجيش المصري.

واضافت مصادر امنية استخباراتية بان هذا النوع من الاسلحة في غاية الخطورة وقد تمكنت قوات الجيش خلال حملة المداهمات على قري رفح الحدودية يوم الاثنين الماضي من ضبط 3 كراسي طائرة حديثة وامريكية الصنع تمكن المسلح من الطيران بالكرسي شريطة ان يتم الطيران بالخفاش الطائر في المساء حتى؛ لاترصدها قوات الجيش المصري او اجهزة المراقبة الاسرائيلية.

وتقوم العناصر المسلحة بمراقبة قوات الجيش من مناطق مرتفعة والقاء اية عبوات ناسفة او قنابل يدوية على القوات من ارتفاعات عالية وفي الظلام الدامس دون ان ترصدها قوات الجيش.

كما يستطيع راكب الكرسي الطائر التحكم في الارتفاعات والسرعات والطيران وتعتبر اجهزة الامن المصرية هذا النوع من الكراسي الطائرة اخطر سلاح يواجه الجيش المصري وشددت القيادات العسكرية علي ضرورة ضبط المزيد من هذه الكراسي الطائرة والتحري عن كيفية وصولها الى سيناء.