الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يسلم اخطارات لعائلات في الاغوار بحجة التدريب العسكري

نشر بتاريخ: 14/09/2013 ( آخر تحديث: 14/09/2013 الساعة: 15:07 )
طوباس- معا - سلمت سلطات الاحتلال صباح اليوم الخميس بلاغات لعائلات من منطقة البرج والميتة في المالح في الاغوار الشمالية بضرورة اخلاء المنطقة يوم الثلاثاء القادم لتنفيذ تدريبات عسكرية.

وقال عارف ضراغمة رئيس مجلس المالح والمضارب البدوية في الاغوار الشمالية لمراسل معا في جنين ان قوة عسكرية اقتحمت منطقتي البرج والميتة في المالح في الاغوار لتسليم 10 عائلات تقطن المنطقتين بلاغات تفيد بضرورة اخلاء المكان بحجة تنفيذ تدريبات عسكرية وحفاظا على ارواح المواطنين وممتلكاتهم.

واشار عارف ان العائلات العشرة التي تعتاش في رعي الاغنام تعيش في المكان منذ سنوات طويلة ولا يعقل ان يتم التدريب بين التجمعات السكانية وتتشرد العائلات بحجة تنفيذ التدريبات العسكرية وانما الهدف منها ترحيل السكان.

واوضح ان هذه التدريبات العسكرية تشكل خطورة كبيرة حيث ان قوات الاحتلال ستترك القذائف والقنابل والاجسام المتفجرة في المكان لتقع فيما بعد بين ايدي الاطفال ويشكل ذلك تهديدا على حياتهم وحياة عائلاتهم ومواشيهم.

وناشد ضراغمة المؤسسات الانسانية والحقوقية بزيارة الاغوار الشمالية والاطلاع على معاناتهم من قبل الاحتلال الذي يرحل ويدمر ويحرق الاخضر واليابس في الاغوار.