السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عريقات يلتقي قيادات عربية أمريكية

نشر بتاريخ: 14/09/2013 ( آخر تحديث: 15/09/2013 الساعة: 09:47 )
القدس - معا - زار السفير معن رشيد عريقات، رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير في الولايات المتحدة مقراللجنة الأميركية العربية لمكافحة التمييزحيث التقى هناك رئيس اللجنة وورين ديفيد وتناقش معه حول قضايا تهم الجالية العربية الأمريكية وسبل التنسيق بين الجانبين لدعم القضايا العربية الأمريكية في الولايات المتحدة، ثم التقى السفير مع موظفي الجمعية وقدم لهم شرحاً مفصلاً عن تطورات الأوضاع في فلسطين.

والتقى السفير عريقات مع راتب ربيع رئيس مؤسسة الأراضي المقدسة المسيحية المسكونية وبحث معه سبل التحرك مع الكنائس المسيحية في الولايات المتحدة لشرح الوضع الفلسطيني وسياسات الاحتلال الإسرائيلي، كما وتم نقاش مؤتمر المؤسسة الخامس عشر المنوي عقده الشهر القادم.

والتقى السفير معن رشيد عريقات مع رئيس فدرالية رام الله حنا فارس وتباحث معه في سبل تعزيز التعاون مع الفدرالية على الساحة الأمريكية علماً بأن الفدرالية تمثل ما يقارب 45 ألف أمريكي من أصل فلسطيني تنحدر أصول غالبيتهم من مدينة رام الله.

هذا وقام السفير بزيارة مؤسسة العالم الجديد للأبحاث التي تقوم حالياً بإجراء مسح ديموغرافي للفلسطينيين الأمريكيين في الولايات المتحدة واستمع إلى شرح دقيق عن العمل الذي يقومون به والجهود التي تبذل من أجل إنجازهذه الدراسة الفريدة من نوعها للفلسطيينين الأمريكيين والمقرر أن تنتهي بداية الصيف القادم.

وفي نفس الإطار التقى السفير عريقات مع المحامي ألبيرت مخيبر و رندة فهمي هدومي مؤسسة شركة هدومي للاستشارات الإستراتيجية والعلاقات الحكومية كل على حدا، حيث تناول النقاش معهم سبل تفعيل العمل على الساحة الأمريكية لدعم القضايا الفلسطينية الأمريكي.