السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

احتفال حاشد في طرابلس لتكريم المتفوقين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 14/09/2013 ( آخر تحديث: 14/09/2013 الساعة: 22:29 )
طرابلس - معا - نظم مجلس الجالية الفلسطينية في ليبيا احتفالاً لتكريم الطلبة الفلسطينيين المتفوقين, في مقر المركز الثقافي الفلسطيني بسفارة دولة فلسطين في طرابلس العاصمة.

وافتتح الاحتفال الحاشد بعزف للنشيد الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

وقدّم رئيس مجلس الجالية د.حسان المغني التهاني لأبناء فلسطين المميزين , الذين حصلوا على معدلات تجاوزت التسعين بالمئة, ولخريجي الجامعات الذين كان ترتيبهم الأوّل على مستوى الكليات في كل جامعات ليبيا, إضافة إلى حفظة القرآن الكريم من أبناء الجالية.

وفي كلمته بهذه المناسبة أكدّ سفير دولة فلسطين د. المتوكل طه على أن ثقافتنا تنهض على مبدأ إقرأ في مواجهة ثقافة الموت والإلغاء والشطب الاحتلالي.

ونقل السفير طه تحيات السيد الرئيس للطلبة المميّزين والخريجين, موضحاً أن التعليم هو سلاحنا الأمضى في وجه العدمية والاستلاب. واستذكر طه شهداءنا الأبرار وعلى رأسهم الرئيس الشهيد ياسر عرفات الذي سيظلّ رمزاً تاريخياً لشعبنا يمثّل التمسك بالثوابت والحقوق, كما سيظلّ عصيّاً غلى التشكيك والتحريف. كما استذكر شهداء التربية والتعليم من أساتذة انتصروا على محاولات تفريغ العملية التعليمية من محتواها الوطني والثقافي والإنساني, ومن طلبة تم استهدافهم من الاحتلال, كما يستهدف بقطعانه الأقصى والحرم الإبراهيمي وحقول الزيتون والبيوت, والأرض التي لا أرض لنا سواها.

وأوضح طه بأن أوسلو وبعد عشرين عاما أثبتت للقاصي والداني عدة معان أولها أن الشعب الفلسطيني بكل مستوياته لن يتخلّى عن حقوقه التاريخية ولن يكون هناك أمن أو استقرار ما لم يتمكّن شعبنا من حقّه التاريخي على أرض وطنه.كما أن الاحتلال, بكل ممارساته الفاشية لا يريد السلام الذي يذبحه باستيطانه ومستوطنيه, الذين يستبيحون الحياة الفلسطينية بكل مكوّناتها وصورها.

وأهاب طه بالجالية الفلسطينية حتى تؤصّل مدارك أبنائها بفلسطين وما تمثّله من حقوق وتاريخ وغاية, حتى يعود الجميع إلى أرضه الأولى.

وبعد أن قرأت الطالبتان المميزتان إلهام عطا الله ونور عطايا قصيدتين أثارتا حماسة الحضور تم توزيع الدروع والشهادات على المتفوقين الذين تجاوز عددهم السبعين.