الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتائب شهداء الأقصى تؤكد على ان القدس جزء لا يتجزأ من الكيان الفلسطيني و المساس به تحطيم لكل الاتفاقيات

نشر بتاريخ: 21/08/2005 ( آخر تحديث: 21/08/2005 الساعة: 12:14 )
غزة - معا - أكدت كتائب شهداء الأقصى _ الجناح العسكري لحركة فتح _ على أن القدس جزء لا يتجزأ من الكيان الفلسطيني و المساس به تحطيم لكل الاتفاقيات مشيرة إلى أن المقاومة الفلسطينية لن ترحم الأيدي الخبيثة التي تحاول تهويد القدس و المس به .

جاء هذا في بيان أصدرته الكتائب بمناسبة الذكرى السادسة و الثلاثين لحريق المسجد الأقصى الذي شهد هجوماً صهيونيا سافراً في ذلك اليوم أسفر عنه إحراق الجناح الشرقي منه بالكامل مع إحراق السقف الجنوبي و منبر الأقصى السلطان نور الدين و محراب صلاح الدين في خطوة تهدف إلى طمس هذا المعلم الإسلامي المقدس و تهويد القدس و أشار البيان إلى مواصلة إسرائيل في ممارسة مخططاتها الإجرامية ضد الأقصى و الأراضي الفلسطينية و التي كان آخرها مقتل أربعة من العمال الفلسطينيين على يد مستوطن من مستوطنة "شيلو" بالقرب من رام الله .

و أشارت الكتائب إلى أن الاندحار الإسرائيلي من غزة يشكل بداية الطريق لتحرير المسجد الأقصى من الأيدي الإجرامية التي تحاول المساس به و تهويده وجددت الكتائب في هذا الصدد عهدها مع الرئيس الراحل أبو عمار و لقادة الشهداء.

كما ثمنت الكتائب صمود الأبطال الفلسطينيين في القدس و حراس المسجد الأقصى و أهالي فلسطين المحتلة عام 48 لالتفافهم و جهدهم الطيب في حماية المسجد الأقصى .