الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابة 9 جنود مصريين في هجوم على حافلة بالعريش

نشر بتاريخ: 16/09/2013 ( آخر تحديث: 16/09/2013 الساعة: 18:55 )
العريش- خاص معا - أصيب تسعة جنود مصريين بجروح في هجوم استهدف، اليوم الاثنين، حافلة تقل عناصر من الأمن المركزي المصري كانت في طريقها من رفح المصرية إلى مدينة العريش.

وأفاد مراسل معا نقلا عن مصادر أمنية مصرية أن الحافلة تعرضت لتفجير عبوة ناسفة بالتحكم عن بعد، على مسافة تبعد حوالي 1500 متر من المدخل الغربي لمدينة العريش بالقرب من منطقة الريسة، مما أدى إلى إصابة عدد من الجنود.

وأضاف أن اشتباكات مسلحة اعقبت التفجير بين عناصر الامن ومسلحين نفذوا الهجوم.

ونقلت سيارات الاسعاف ثمانية من المصابين الى المستشفى العسكري بالعريش، وذكرت المصادر الطبية انهم مصابون بحروق شديدة وشظايا في مختلف انحاء الجسم، وجار حتى الآن حصر الخسائر جراء الهجوم.

وعثر في وقت لاحق على جندي تاسع يدعى محمد حمدي عبد العزيز (21 عاما) مصابا وفاقدا للوعي في مكان يبعد عن الحافلة المستهدفة بسبب قوة الانفجار، وقد اصيب بشظايا في الوجه ونقل الى مستشفى العريش العام.

وكانت مديرية أمن شمال سيناء قد تلقت اخطار باختطاف أحد الجنود عقب تفجير الحافلة قبل أن يتبين أنه مصاب وينقل للمستشفى.

والمصابون الذين وصلوا المستشفى هم: المجند محمد صلاج عبد العزيز (22 عاما)، والمجند اسلام عبد النبي سيد (21 عاما)، والمجند عبد الشافي محمد عبد الشافي، والمجند احمد محمود عبد الخالق (22 عاما)، والمجند حسام محمد عبد الغني، والمجند احمد اسماعيل السيد (22 عاما) والمجند محمد فاروق عطية (21 عاما) والمجند عبد الرحمن عاطف عبد الرحمن (21 عاما).