الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة اعتقالات في صفوف حماس بطولكرم تطال 15 ناشطاً على رأسهم الناطق باسم الحركة

نشر بتاريخ: 08/05/2007 ( آخر تحديث: 08/05/2007 الساعة: 11:10 )
طولكرم-معا- في عملية عسكرية واسعة النطاق، اعتقلت قوات الإحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء (15) ناشطاً من نشطاء حركة المقاومة الإسلامية حماس، من بينهم الناطق الرسمي بإسم الحركة الشيخ عبد الله ياسين.

وشارك في عملية الإقتحام ومداهمة منازل النشطاء أكثر من ثلاثين آلية عسكرية اسرائيلية وعشرات الجنود المدججين بالسلاح، وسط إطلاق للنار وقنابل الصوت على منازل المواطنين في مدينة طولكرم ومخيميها (طولكرم ونور شمس) وبلدة عزبة ناصر شرق المدينة، وبلدة بلعا شرق المحافظة.

واوضح مراسلنا نقلاً عن مصادر في حركة حماس، أن المعتقلين هم" الشيخ عبد الله ياسين (44عاماً) وهو الناطق الرسمي باسم حركة حماس في محافظة طولكرم، عصام غازي جيتاوي (35عاماً) طالب ماجستير تنمية سياسية في جامعة النجاح الوطنية بنابلس، وصادق سميح القاروط (43عاماً) ويعمل مدرّس، وأحمد المتروك (38 عاماً)، ونضال أبو ظريفة (33عاماً)، وأحمد أبو صلاح (26عاما)، ونضال أبو هلال (35 عاماً) ، ومحمود خضر أبو ذياب (38عاماً)، ومحمود مصطفى عسعس (24عاماً)، والمهندس أحمد عاصم عوض (28عاماً)، ورجائي أحمد عموري (23عاماً)، وزياد خضر أحمد حمدان (28عاماً)، وأحمد نمر جاموس (23عاماً)، والشقيقين عدنان سمارة (23عاماً) ونصر سمارة (25عاماً ".

كما وداهمت القوة ذاتها منازل كل من مدير مكتب التشريعي في طولكرم جمال حدايده، وعمر داوود جابر، وإياد أبو صلاح، وقامت بتفتيشها والعبث بمحتوياتها دون تسجيل اعتقالات لأي منهم وجميعهم من نشطاء حماس.

هذا واتخذ الإحتلال مقر الإرتباط العسكري الاسرائيلي الخالي الواقع غرب المدينة كمركز تجميع وتدقيق في هويات المعتقلين، ومن ثم إقتادهم الى جهة مجهولة.