الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الامن المصري يحبط محاولة تهريب 30 طن مخدرات الى مصر

نشر بتاريخ: 16/09/2013 ( آخر تحديث: 16/09/2013 الساعة: 18:15 )
القاهرة - معا - وجه ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات للمرة الثانية خلال أسبوع واحد ضربة قوية لـ"مافيا تجارة المخدرات" في مصر؛ حيث تمكنت بالتنسيق مع السلطات الفرنسية من إحباط محاولة تهريب 30 طنا من مخدر الحشيش المغربي إلى البلاد عبر سواحل البحر الأبيض المتوسط.

واكدت تحريات الامن المصري اعتزام تشكيل عصابي دولي جلب شحنة كبيرة من مخدر الحشيش من المغرب إلى البلاد عبر المياه الدولية بالبحر الأبيض المتوسط على متن سفينة تجارية، وتخطيطهم لإنزال الشحنة خارج النطاق الأمني والقانوني للسلطات المصرية وتسليمها لمراكب صيد أصغر حجما بهدف إدخالها على دفعات إلى البلاد وترويجها لحسابهم.

وقد أمكن رصدهم والوقوف علي مظاهر نشاطهم وهم جاب الله ع.ك (37سنة صاحب مكتب استيراد وتصدير) سبق ضبطه واتهامه في 8 قضايا متنوعة، وشقيقيه غانم (29سنة عاطل) سبق ضبطه واتهامه في 4 قضايا، وعبدالبارى (35سنة عاطل) سبق ضبطه واتهامه في 3 قضايا متنوعة، وجميعهم يقيمون بمحافظة مطروح.

وفي ضوء اعتزام عناصر التشكيل إنزال الشحنة بالمياه الدولية بالبحر الأبيض المتوسط وخارج المياه الإقليمية، فقد وافق محمد إبراهيم وزير الداخلية بالتنسيق مع الأجهزة المعنية لدول حوض البحر الأبيض المتوسط بالاتحاد الأوروبي لاتخاذ اللازم نحو ضبط السفينة والشحنة والقائمين على جلبها وترويجها وفقاً للأطر القانونية وبالمتابعة والتنسيق مع الأجهزة المعنية لدول حوض البحر الأبيض المتوسط بالاتحاد الأوروبي، أفادوا برصد السفينة المشار إليها بالمياه الدولية وحال محاولة القوات ضبطها قام طاقمها بإشعال النيران بها والقفز في المياه إلا أنهم تمكنوا من إنقاذ طاقمها المؤلف من 8 سوريين وضبط السفينة بعد إخماد النيران وعلى متنها شحنة من مخدر الحشيش المغربي وزنت 30 طنا جميعها تحت إمرة السلطات الفرنسية بميناء طولون لاتخاذ اللازم.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق، وجاري تكثيف الجهود الأمنية لضبط عناصر التشكيل الهاربين.

هذا وقد تمكنت السلطات المصرية الأسبوع الماضي بالتنسيق مع السلطات الإيطالية في إحباط محاولة تهريب 30 طنا من مخدر الحشيش المغربي عبر سواحل البحر الأبيض المتوسط، وضبط أفراد التشكيل العصابي الذى يضم مصريين وسوريين.