الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

معهد المهندسين الصناعيين ينظم حفل افتتاح الفرع الطلابي بجامعة النجاح

نشر بتاريخ: 16/09/2013 ( آخر تحديث: 16/09/2013 الساعة: 18:23 )
نابلس - معا - نظم معهد المهندسين الصناعيين التابع للجميعة العالمية "Institute of Industrial Engineers"، امس حفل افتتاح وانطلاقة الفرع الطلابي التابع لقسم الهندسة الصناعية في جامعة النجاح.

وحضر هذا الاحتفال كل من عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات عامر الهموز، ورئيس قسم الهندسة الصناعية أيهم جعرون، ومشرف الفرع رامز عساف، وثلّة من الهيئة التدريسية للقسم الصناعي والأقسام الهندسة المختلفة، وبعض الشخصيات الاعتبارية.

وبدأ الإحتفال بعرض فيديو يمثّل موت الإبداع مع تقدم السن، فأشار الفيديو إلى تخيّل مرافقة عقلية الصغر إلى الآن، أو فرص اليوم تعود إلى يوم الصغر.

ورحب ربى دراغمة سكرتيرة الفرع، ووليد تفاحه مساعد مسؤول الإعلام، بالحضور وبطلبة كلية الهندسة، وأعلنت انطلاقة فعاليات الإحتفال بتأسيس وإفتتاح الفرع الطلابي.

وشرع رئيس الفرع خالد تفاحة، ونائبة الرئيس آلاء استيتية، بالحديث والتعريف عن الجمعية بحيث أوضحا طبيعة عمل معهد المهندسين الصناعيين، واهتمامه بالهندسة الصناعية ومرتادي تخصصاتها والعمل على الإرتقاء بهم على كافة الأصعدة والمستويات.

وتحدث تفاحة واستيتية، عن الجهود التي قام بها أعضاء الجمعية المكونة من 12 طالبا في ايجاد هذا الفرع الطلابي في جامعة النجاح، وعن الفوائد الجمة التي سيقدمها الفرع للمنتسبين إليه وغيرهم، وكذلك فوائد الجمعية العامة في أمريكا.

وتابعت مسؤولة الإعلام في الفرع هلا خاروف، ومسؤول الأنشطة قاسم القاسم، الحديث عن الأنشطة المتتابعة والمنوي إطلاقها خلال الفصل الدراسي الحالي، فتطرقا إلى المجلة الأولى من نوعها حيث ستصدر عن الفرع الطلابي، مجلة تهتم بكافة مستويات الهندسة الصناعية، وأحدث ما وصل إليه العالم فيما يتعلق بالصناعة والإبداع والمواضيع المرتبطة كليا او جزئيا بالهندسة الصناعية، والجوانب الترفيهية التي تضفي على المجلة عبق الجمال وتلك الرحلات التي تجمع بين الترفيه والتعليم.

وأكد عساف، من خلال كلمته على أهمية الفرع الجديد للقسم الصناعي، حيث سيعمل على الرقي بالقسم والرقي بطلابه ليصل بهم الى أعلى مستويات التعليم والإبداع.

وبيّن أيهم جعرون رئيس قسم الهندسة الصناعية، بكلمته جهود الجامعة في الحصول على اعتماد نظام "ABET" حيث تستعد الجامعة لاستقبال الوفد الدولي المتخصص بإعطاء الموافقة في مستهلّ شهر تشرين اول، ووضح أهمية هذا النظام لطلبة كلية الهندسة بشكل خاص، حيث سيعمل على زيادة تحصيلهم، وضمان بث مهندسين كاملين في كل النواحي إلى سوق العمل.

وأعرب سليمان الضعيفي عضو الهيئة التدريسية للقسم الصناعي، عن سعادته بإقامة الفرع، ووضح للطلاب مصطلحه الشهير "مهندس طبل، وهو ذلك المهندس المنغلق على نفسه الذي لا يسعى لا للتطور ولا للوصول الى أعلى المراتب، حيث يرضى بأن يكون شخصا أقل من الإنسان الطبيعي حتى، ودعا الجميع لتجنب هذا الأمر والعمل الدؤوب ومسك زمام المبادرة والإبداع".

وتخلّل الحفل العديد من الفقرات الممتعة وتوزيع الجوائز، وعدم اختفاء تلك البسمة للحضور الكريم وسعادتهم البالغة بإفتتاح هذا الفرع.

وانتهى الاحتفال بأخذ الصور التذكارية للحضور، وان يكون هذا الإفتتاح هو الخطوة الاولى لمسيرة مميزة لخدمة المجتمع والرقي به.