الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيخ:تعديلات على معبر الكرامة وزيادة عدد التصاريح و3G قريبا

نشر بتاريخ: 16/09/2013 ( آخر تحديث: 18/09/2013 الساعة: 15:47 )
بيت لحم - خاص معا - اكد وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ لـ معا ان معبر الكرامة الحدودي سيعمل اعتبارا من الاسبوع القادم من الساعة 7:00 صباحا وحتى الساعة 1:00 بعد منتصف الليل ما عدا يومي الجمعة والسبت.

واضاف الشيخ في حديث لـ معا ان مفاوضات جرت مع الجانب الاسرائيلي خرجت بعدة نتائج منها تسهيل حركة المسافرين على معبر الكرامة، اضافة لزيادة عدد التصاريح للعمال الفلسطينيين للعمل في اسرائيل الى 5000 ليرفع عدد التصاريح التي تم منحها للعمال خلال الفترة الماضية الى 50.000 تصريح.

واوضح الشيخ انه تم الاتفاق مع الجانب الاسرائيلي على زيادة كميات مواد البناء والانشاء التي يتم ادخالها لقطاع غزة اضافة للاسمنت والحديد والحصمة للقطاع الخاص بشكل رسمي اعتبارا من الايام القادمة، موضحا ان السلطة تضغط على الجانب الاسرائيلي باتجاه رفع نسبة كميات المواد المدخلة للقطاع.

واضاف الشيخ انه تم الاتفاق على رفع نسبة مياه الشرب المدخل لقطاع غزة بخمسة ملايين كوب اضافي سنويا ورفع نسبة المياه للضفة الغربية بـ 4 ملايين كوب اضافي سنويا.

وفي سياق المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي ايضا، تعمل السلطة على الضغط على الجانب الاسرائيلي للسماح بادخال خدمة 3G للانترنت الى الشركات الفلسطينية الخاصة، كما وتم السماح بادخال ادوات تشغيل شركة الوطنية موبايل الى قطاع غزة بعد سنوات من البحث والمفاوضات وتعنت اسرائيل.

كما وتم الاتفاق على تسهيل حركة اللاعبين ودخول الفرق الرياضية الى فلسطين وبالتحديد للحد من بعض الاعاقات الاسرائيلية التي حدثت في الفترة الماضية، والتي تمت بالتنسيق بين هيئة الشؤون المدنية والاتحاد العام لكرة القدم برئاسة اللواء جبريل الرجوب.