الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الديمقراطية بنابلس يزور عائلة الشهيد العقاد بذكرى استشهاده

نشر بتاريخ: 16/09/2013 ( آخر تحديث: 16/09/2013 الساعة: 18:46 )
نابلس - معا - زار وفد من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في محافظة نابلس اليوم منزل عائلة الشهيد هاني العقاد في الذكرى السنوية لاستشهاده، حيث ضم الوفد ماجدة المصري عضو المكتب السياسي للجبهة ومحمد دويكات عضو اللجنة المركزية ومسؤول فرع الجبهة في نابلس وعددا من كوادرها.

وألقت المصري كلمة أكدت فيها على أن الشهداء هم رمز التاريخ النضالي والشاهد على نضالات الشعب الفلسطيني الذي قدم الروح الإنسانية وهي أغلى ما يملك في سبيل القضية الوطنية وفي سبيل تحقيق أحلامه وامانية في إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس.

وأضافت المصري " في هذا اليوم نحني إجلالا وإكبارا لذوي الشهيد البطل هاني العقاد كافة الشهداء الذين سقطوا على درب الحرية والاستقلال، درب العزة والكرامة، وأناروا لنا بدمائهم الطاهرة والزكية طريقنا نحو الحرية والخلاص من الاحتلال الجاثم على أرضنا".

من جانبه قال مسؤول فرع الجبهة في نابلس محمد دويكات أن الوفاء لدماء شهداء يكون بالالتزام بالثوابت الوطنية وعدم التنازل عن حقوق الشعب والصمود على هذه الأرض وتصعيد المقاومة ضد الاحتلال حتى تحقيق النصر وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وهو الهدف الذي سقط من اجله الشهيد هاني العقاد وكافة الشهداء.

وقدم الوفد درعا مقدما من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين كتعبير رمزي عن اعتزاز الجبهة وافتخارها بالشهيد العقاد وكافة شهداء الوطن.

وكان الشهيد هاني العقاد قائد كتائب المقاومة الوطنية التابعة للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في نابلس قد استشهد مع عدد من رفاقه 2004 اثر عملية اغتيال نفذها جيش الاحتلال في نابلس في 15 من أيلول عام 2004.