الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة توعوية حول صعوبات التعلم في طولكرم

نشر بتاريخ: 16/09/2013 ( آخر تحديث: 16/09/2013 الساعة: 21:05 )
طولكرم - معا - ضمن التعاون المشترك وبهدف تنظيم الانشطة والفعاليات لتعميم الفائدة والوعي المجتمعي في مشكلات صعوبات التعلم والنطق نفذ مركز العودة لصعوبات التعلم والنطق ونقابة الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في محافظة طولكرم وبالتعاون مع مدرسة وروضة المناهل ورشة توعوية لامهات الاطفال في الروضة بهدف نشر الوعي لدى الاهالي بالكشف المبكرة عن مشكلات صعوبات التعلم.

وحاضر في الورشة كل من اخصائية النطق في مركز العودة أ. وسام عالية وتحدثت عن أسباب اضطرابات النطق والكلام العضوية والجسمية والعصبية وكيفية ادراكها عند الطفل كما تحدثت اخصائية التربية الخاصة القادمة من الاردن مجد ظافر عن طرق وأساليب علاج هذه الاضرابات بالعلاج التقويمي والعلاج الاجتماعي.

وبدوره تحدث نقيب الاخصائيين الاجتماعيين في محافظة طولكرم أ. اياد سليم عن اهمية إدماج الطفل الذي يعاني من مشكلات في صعوبات التعلم في نشاطات اجتماعية تدريجياً حتى يتدرب على الأخذ والعطاء، وتتاح له فرصة التفاعل الاجتماعي وتنمو شخصيته على نحو سوي، كما يعالج من خجله وانزوائه وانسحابه الاجتماعي ومما يساعد على تنمية الطفل اجتماعياً العلاج باللعب والاشتراك في الأنشطة الترفيهية والرياضية والفنية وغيرها.

كما تم تنفيذ مجموعة من الانشطة الترفيه لاطفال الروضة بهدف التخفيف من الضغوط النفسية التي تحيط بطفل الروضة.

واكدت عبير الديك منسقة البرامج والانشطة في نقابة الاخصائيين بان هذا النشاط ياتي ضمن سلسلة من الانشطة والفعاليات التي تنفذها النقابة ومركز العودة في مدارس ورياض اطفال محافظة طولكرم.

وبدورها شكرت مديرة المدرسة أ. نسرين عباس مركز العودة ونقابة الاخصائيين على هذا النشاط الهادف وتحدثت بان هذا النشاط هو عبارة عن سلسلة من الانشطة التي تنفها مدرسة وروضة المناهل بالتعاون مع المؤسسات المختصة في محافظة طولكرم.