الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكلية العصرية تقيم حفلا تأبينيا للدكتور حسين الشيوخي

نشر بتاريخ: 16/09/2013 ( آخر تحديث: 16/09/2013 الساعة: 22:33 )
رام الله - معا - احيت الكلية العصرية الجامعية ولجنة التأبين الخاصة مرور أربعين يوما على رحيل المحامي الدكتور حسين الشيوخي، وسط حضور رسمي وفصائلي ومؤسساتي وأكاديمي وشعبي، في حفل تأبيني اقيم في قصر رام الله الثقافي برعاية الرئيس محمود عباس الذي مثله اللواء جبريل الرجوب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح.

واشاد الرجوب بالمسيرة النضالية والقانونية والاكاديمية والاجتماعية للراحل، مشيرا ان تأسيس الكلية العصرية الجامعية شكل علامة مهنية في المسيرة الأكاديمية الفلسطينية، داعيا الى قراءة انجازات الراحل بشكل متأن لاستخلاص العبر منها والبناء على ما حققه وانجزه.

والقيت في الحفل الذي اداره الكاتب والاعلامي الدكتور حسن عبد الله كلمات لوزارتي التربية والتعليم العالي والعدل والقوى الوطنية والاسلامية، فيما القى الأمين العام لاتحاد الكتاب والادباء الفلسطينيين كلمة نيابة عن كتاب ومثقفي الوطن، أما الدكتور بطرس دة فقد القى كلمة نيابة عن مثقفي وأدباء وأكاديميي الـ 48.

كما كرمت نقابة المحامين ذكرى الفقيد من خلال درع تكريمي تم تقديمه لأسرته، كما القت الحركة الطلابية في العصرية الجامعية كلمة مؤثرة تلتها كلمة اصدقاء الفقيد وكلمة الكلية العصرية الجامعية.

أما كلمة آل الفقيد فقد القاها بالنيابة عن آل الشيوخي وانسبائهم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي، الذي شكر الجميع على حضورهم ومشاركتهم، مشيدا بمناقب الفقيد ودوره وانجازاته.

يذكر انه تم عرض فيلم خاص وثق لأهم المحطات فيما سيتم توثيق حفل التأبين في كتاب خاص سيصدر قريبا عن العصرية.