الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. حنين: لجنة الداخلية البرلمانية ستتجه الى المحكمة ضد تقاعس الحكومة الاسرائيلية بتقييد الهوائيات الخليوية

نشر بتاريخ: 08/05/2007 ( آخر تحديث: 08/05/2007 الساعة: 15:43 )
القدس- معا- حيا د. دوف حنين، عضو الكنيست من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، قرار لجنة الداخلية البرلمانية الذي اتخذته اليوم الثلاثاء، بالتوجه الى المحكمة العليا ضد تقاعس الحكومة بوضع تعليمات واضحة للتقييدات على الأشعاعات الصادرة عن الهوائيات الخليوية.

وقال د. حنين بهذا الصدد, في بيان وصل "معا" نسخة منه:" الكنيست أقرت قانونا جيدا لوضع تقييدات على نصب الهوائيات وتقييد الاشعاعات المضرة ولكن هذا القانون بقي دون أسنان أو فاعلية عملية، بسبب عدم وضع الحكومة للتعليمات اللازمة، والسبب بهذا يعود الى معارضة وزارة الاتصالات للقانون بضغط من شركات الهواتف الخليوية, اضافة الى معارضة وزارة البنى التحتية بضغط من شركة الكهرباء".

وأضاف د. حنين " بغض النظر عن الحسابات الداخلية لبعض الوزارات ورضوخها لاملاءات أصحاب رؤوس الأموال, فإننا في لجنة الداخلية وضعنا نصب أعيننا سلامة الجمهور وصحته أولا، وقررنا التوجه الى المحكمة العليا لتشرح هناك الحكومة لماذا تخالف القانون؟ كما أننا سنعمل على سن هذه التعليمات التي من المفروض أن تكون حكومية من خلال تقديم اقتراح قانون الى الكنيست".

هذا ويذكر بأن د. حنين ينشط من خلال عمله رئيسا للوبي البيئي الاجتماعي في الكنيست، بشكل مكثف ضد الهوائيات والاشعاعات الخطرة.