الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الوطنية لحماية وتفعيل وتطوير "م.ت.ف" تعقد لقاء لأعضاء المجلس الوطني الفلسطيني غدا في البيرة

نشر بتاريخ: 08/05/2007 ( آخر تحديث: 08/05/2007 الساعة: 16:35 )
رام الله- معا- عقدت الهيئة الوطنية لحماية وتفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية "م.ت.ف"، غدا لقاء هاماً هو الأول من نوعه لأعضاء المجلس الوطني الفلسطيني المتواجدين في محافظات الوطن، في قاعة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مدينة البيرة.

ويأتي هذا اللقاء بعد قيام مجموعة من الكوادر والقيادات الفلسطينية والمجتمع المدني والقوى والفصائل على تحرك شعبياً وجماهيرياً من أجل حماية وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية، الأمر الذي أدى إلى تشكيل هيئة وطنية في إطار هذا التحرك.

وقد تم الاتفاق بعد عقد اجتماعين موسعين بحضور أحمد قريع "أبو علاء" على ورقة سياسية وآليات للتحرك الشعبي والجماهيري اعتمدت في الاجتماع الموسع.

ويأتي عقد هذا اللقاء الموسع لأعضاء المجلس الوطني الفلسطيني, كنواه سياسية لهذا العمل الشعبي، باعتبار أن هذا التحرك هو دعم للجهود الرسمية المنبثقة عن اجتماع القاهرة, والتزام بما جاء في وثيقة الوفاق الوطني وبالتفاهم مع سليم الزعنون "أبو الأديب" رئيس المجلس الوطني الفلسطيني.

ومن المقرر وحسب البرنامج المعتمد للقاء أن يقوم "أبو علاء" بإلقاء كلمة توجيهية على الحضور، أما د. عبد العزيز الحاج أحمد, سيقدم نبذة عن الهيئة وأهدافها، أما د. احمد مجدلاني سيقدم الورقة السياسية، بينما سيقوم د. لؤي شبانه بتقديم وعرض برنامج العمل وخطة التحرك, ومن المتوقع أن يتمخض عن اللقاء صدور بيان ختامي.