الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد اعلامي روسي اوكراني يزور جنوب سيناء

نشر بتاريخ: 17/09/2013 ( آخر تحديث: 17/09/2013 الساعة: 21:25 )
شرم الشيخ- معا - استقبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وفد اعلامي روسي اوكراني ضم العديد من وسائل الاعلام المقروءة والمرئية بروسيا واوكرانيا، واجاب من خلال اللقاء على العديد من التساؤلات ومن اهم ماصرح بة ان جنوب سيناء وشرم الشيخ من اكثر الاماكن أمنا ليس في مصر فقط بل على مستوي العالم وبالارقام، وان كافة المناطق السياحية مؤمنة تماما، حيث ان مهمتنا هي الحفاظ على ارواح السائحين منذ وصولهم وحتى لحظة المغادرة.

وأضاف "ان اماكن التوتر السياسي بمصر تبعد عنا اكثر من 500 كم وانه لم تحدث اية حوادث ارهابية منذ سنوات عدة وذلك بفضل الجهود الامنية ووعي المواطن الامني بالمحافظة وادراكه في الحفاظ على مصدر رزقة الاساسي وهو السياحة".

وقال إنه يعترف بهبوط نسبة الاشغال هذا الموسم نتيجة للظروف السياسية الا انة يتوقع زيادة كبيرة في الموسم القادم الذي يبدأ من شهر نوفمبر القادم، وان اصحاب الفنادق لديهم وعي كامل ولا يفرطون في العمالة حتى في وقت الازمات لانهم خبرة ومدربين يصعب تعويضهم.

وحول السؤال عن تأمين دير سانت كاترين، اشار المحافظ ان الدير مؤمن تماما ووجة كلامه للوفد "بانكم تستطيعون زيارته في اي وقت وان الرهبان يؤدون شعائرهم بسلاسة وانني كمحافظ على اتصال وزيارات دائمة لهم لأنهم اصدقائي".

وأضاف ان هناك محادثات مستمرة مع الدول التي فرضت حظر على مواطنيها من السفر لمصر و"نحن في طريقنا لرفع هذا الحظر". واختتم حديثه بأنه سيشارك مع وزير السياحة في بورصة لندن القادمة للترويج للسياحة بأساليب ورؤى جديدة.