السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير الفلسطينية تضع اكليل الزهور على اضرحة شهداء صبرا وشاتيلا

نشر بتاريخ: 18/09/2013 ( آخر تحديث: 18/09/2013 الساعة: 12:55 )
بيروت- معا- قام وفد قيادي من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو المكتب السياسي عباس الجمعة بوضع اكليل من الزهور باسم امين عام الجبهة الدكتور واصل ابو يوسف على اضرحة شهداء مجزرة صبرا وشاتيلا، وقراء سورة الفاتحة عن ارواح الشهداء.

واكد عباس الجمعة عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية في الذكرى 31 عاما على مجزرة صبرا وشاتيلا انه كان من احدى أهدافها محو المخيمات الفلسطينية والقضاء على حق العودة لتصفية القضية الفلسطينية .

وقال الجمعة ان حق العودة هو جوهر القضية الفلسطينية ، ولهذا كان الاجرام الذي لا يوصف بارتكاب نجزرة صبر وشاتيلا من قبل قوات العدو التي استباحت بيروت بقيادة الارهابي شارون من اجل تهجير الشعب الفلسطيني وفرض الشروط عليه لتصفية حق العودة ، وما يجري اليوم بحق اللاجئين في مخيمات سوريا يأتي في هذا السياق ، مشيرا الى تاريخ مجازر العدو بحق الشعب الفلسطيني واللبناني والشعوب العربية وانتهاكه لحقوق الإنسان، وهذا يدعو جميع القوى والفصائل الى توحيد جهودها باتجاه الدفاع عن حق العودة ، والوقوف بوجه المؤامرات الاستعمارية.

ولفت الجمعة ان الشعب الفلسطيني لن يتنازل عن حق العودة ولن يتراجع، والفلسطينيون بكل قواهم ومعهم المناضلين في الوطن العربي وحركات التحرر العربي والعالمي يقفون بوجه كل المحاولات التي تبتغي لزج المخيمات في الصراعات الداخلية العربية و الأزمات التي تمر بها .

ودعا الى تعزيز الوحدة الوطنية ضمن اطار منظمة التحرير الفلسطينية لمواجهة مخططات الاحتلال التي تستهدف حقوق الشعب الفلسطيني المشروعه، مطالبا الامم المتحدة بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية من اجل نيل الشعب الفلسطيني حريته وتقرير مصيره، امام حرب الابادة والتطهير العرقي التي تشن عليه دون هوادة ، والتأكيد بأن السبيل لحماية ابناء شعبنا في مخيمات اللجوء هو الزام الاحتلال بتنفيذ قرار الامم المتحدة القرار الاممي 194.

وثمن الجمعة مواقف لبنان الشقيق ودعمه لحقوق الشعب الفلسطيني ، وشدد على تعزيز العلاقات الفلسطينية اللبنانية لقطع الطريق على كل العابثين بامن لبنان واستقراره والمخيمات الفلسطينية، مؤكدا على النظر باقرار الحقوق الانسانية والاجتماعية من قبل الحكومة اللبنانية .

وعبر الجمعة عن تقدير وشكر الجبهة للوفود الاوروبية و المتضامنين الدوليين من خلال لجنة كي لا ننسى التي أخذت على عاتقها إبراز وحشية وهمجية العدو في كل الميادين انتصارا لحقوق الإنسان ودفاعا عن الشعب الفلسطيني والشعوب العربية ، مطالبا بضرورة استكمال التحرك من اجل محاكمة قادة الاحتلال ومن تعاون معهم على ارتكاب المجازر بحق الشعب الفلسطيني واللبناني.