السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الأغا يطلع وزير الخارجية السريلانكي على آخر التطورات

نشر بتاريخ: 21/09/2013 ( آخر تحديث: 21/09/2013 الساعة: 15:34 )
كولومبو- معا- إلتقى د. أنــور الأغــا سفير دولة فلسطين لدى سريلانكا و المالديف، عميد السلك الدبلوماسي العربي و الأجنبي، اليوم مع البروفيسور لاكشمان بيريس وزير الشؤون الخارجية السريلانكي، و ذلك في مقر إقامة الوزير في العاصمة كولومبو.

وأطلع السفير الأغــا على تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، و المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي، وما يقوم به المفاوض الإسرائيلي من إلتفاف على القضايا الأساسية المطروحة خلال تلك المفاوضات، مع مواصلة الإعتداءات الإسرائيلية ضد شعبنا في مختلف المحافظات، ووضعه في صورة ما تقوم به عصابات المستوطنين و المتطرفين اليهود من إنتهاكات لحرمة المسجد الأقصى المبارك وساحاته تحت حراسة الشرطة الإسرائيلية، و ما صدر مؤخراً عن مفوض الشرطة الإسرائيلية من تصريحات عنصرية تطال القدس و الأقصى، وتعتبر دعوة صريحة للعنف و الحرب الدينية في المنطقة، والتي تكشف حقيقة مخططات الحكومة الإسرائيلية الهادفة إلى السيطرة اليهودية على المسجد الأقصى المبارك و تقسيمه.

كما أطلعه على التحضيرات الجارية، بشأن الأسبوع الوطني للشباب الفلسطيني، الذي ستقام فعالياته خلال الفترة ما بين 11-15 تشرين ثاني/نوفمبر القادم، و الذي يتزامن مع ذكرى الإستقلال و إستشهاد الرئيس ياسر عرفات يرحمه الله.

من جانبه، فقد عبر وزير الخارجية السريلانكي عن إستغرابه من إعتداءات المستوطنين على المسجد الأقصى المبارك، معرباً عن أمله في أن تصل المفاوضات الجارية مع الجانب الإسرائيلي إلى إنفراج في الوضع الفلسطيني، و إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس الشرقية، ومؤكداً في الوقت نفسه مساندة الحكومة السريلانكية لشعبنا ولقضيتنا الفلسطينية.