الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محكمة مصرية تقضي بحظر نشاط جماعة الإخوان

نشر بتاريخ: 23/09/2013 ( آخر تحديث: 23/09/2013 الساعة: 19:26 )
بيت لحم- معا - قضت محكمة الأمور المستعجلة بعابدين، اليوم الاثنين، بحظر أنشطة "جماعة الإخوان المسلمين" وحل "جمعية الإخوان" ومصادرة أي نوع من أنواع الدعم أو الأموال الصادرة إليها.

كما قضت المحكمة، خلال جلستها التي عقدت ظهر اليوم، برئاسة المستشار محمد السيد، بالتحفظ على جميع أموال الجماعة السائلة والمنقولة والعقارية، على أن يتم تشكيل لجنة مستقلة من مجلس الوزراء تتولى إدارة هذه الأموال لحين صدور أحكام قضائية نهائية تتعلق بالجماعة.

وأكدت المحكمة في حيثيات حكمها بحظر نشاط تنظيم جماعة الإخوان وجمعيتها وأي مؤسسة تابعة لها والتحفظ على المقرات والممتلكات وتشكيل لجنة تحت إشراف رئاسة مجلس الوزراء لإدارة تلك الممتلكات.

وتابعت المحكمة في حيثيات القرار "أن تنظيم جماعة الإخوان والذي أنشأه حسن البنا عام 1928 اتخذ الإسلام غطاءً وستارًا. وأنه عندما وصل للحكم أهدر حقوق المواطنين، الذين لم يجدوا في عهدهم إلا التنكيل والاستعلاء، وزادت أحوال المواطنين سوءا فخرجوا في ثورة 30 يونيو بسلمية يعبرون عن رفضهم للظلم، ومحتمين بالقوات المسلحة سيف الوطن، والذي لا ينفصل عن شعبه في مواجهة النظام الظالم".

وأكدت المحكمة في مقدمة أسبابها للحكم أن الأزهر الشريف هو منارة العلم ومنبر الوسطية، وأنه مستمر في خطابه الدعوي المعتدل درءا لأي فكر متطرف يحث على العنف.