السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس طلبة بيرزيت يعلن استمرار الاعتصام ورفض مبادرة وزارة التربية

نشر بتاريخ: 24/09/2013 ( آخر تحديث: 24/09/2013 الساعة: 07:41 )
رام الله- معا - أعلن مجلس طلبة جامعة بيرزيت مساء الاثنين، عن رفضه قرار وزارة التربية والتعليم بفتح الجامعة، معلنا عن استمرار تعليق الدوام حتى حل الأزمة.

وأكد رئيس المجلس أدهم صافي لـ معا على وجود خلل قانوني بتثبيت سعر الدينار على الطلبة القدامى، مؤكدا رفض المجلس والحركة الطلابية لرفع الأقساط على الطلبة القدامى باعتباره قرارا غير قانوني.

وأكد صافي أن المبادرة لم تعالج العديد من المطالب الطلابية، معلنا أن أبواب الجامعة لن تفتح يوم غد كما جاء في قرار الوزارة.

وكان مجلس الطلبة والكتل الطلابية قد عقدوا اجتماعا مساء اليوم لبحث قرار الوزارة وخرجوا بموقف جماعي رافض له.

وطالب المجلس والكتل الطلابية في بيان صدر الليلة الطلبة كافة بالالتفاف حولهم حتى تحقيق كافة المطالب والحضور اليوم إلى الجامعة لدعم زملائهم المعتصمين.
|239830* صورة عن بيان مجلس الطلبة|
وكانت وزارة التربية والتعليم العالي قد اعلنت يوم الاثنين، عن فتح أبواب جامعة بيرزيت اعتباراً من صباح اليوم الثلاثاء، وإلغاء قرار "شوقلة" الرسوم الدراسية اعتباراً من الفصل الأول للعام الدراسي 20132014.

وتنص مبادرة الوزارة على زيادة رسوم الساعة المعتمدة الواحدة للطلبة الجدد الذين التحقوا بالجامعة في الفصل الاول 2013/ 2014 بمعدل دينارين للساعة المعتمدة الواحدة, وودينار واحد فقط على الطلبة القدامى.