الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح بمصر: حديث مبارك عن الراحل ياسر عرفات تزوير للحقائق

نشر بتاريخ: 24/09/2013 ( آخر تحديث: 24/09/2013 الساعة: 01:49 )
القاهرة- معا - استغربت حركة فتح بمصر التصريحات التي اطلقها الرئيس المصري السابق مبارك، والتي اشار فيها الى واقعة مغايرة للتاريخ وللحقائق عندما حاول الزج باسم الشهيد الراحل ياسر عرفات بانه سرب توقيت حرب عام 73 للإسرائيليين.

حيث اعتبرت حركة فتح "ان هذه التصريحات هي محاولة لتزوير حقائق التاريخ والعمليات البطولية التي خاضها الجيش المصرى البطل ولم يدرك ان بطل هذه المعركة هو الرئيس الراحل انور السادات والذي قاد هذا الانتصار العظيم فلم يكن الرئيس مبارك على علم بمجريات الامور ومن كان يعلم بتوقيت الحرب وساعة الصفر فقط هو الرئيس السادات، بالإضافة الى ان الشهيد ياسر عرفات لم يكن موجودا بمصر ولم يجتمع بالرئيس السادات وانما الذي حضر الاجتماع هم اخوة من القيادة الفلسطينية، لان ياسر عرفات كان متواجدا فى لبنان هذا من ناحية".

واضاف "من ناحية اخرى اسرائيل تعترف وعبر قياداتها المتتالية بان حرب عام 73 كانت ضربة فجائية لم تكن متوقعة من مصر ولم يكن لدى القيادة الاسرائيلية اية معلومات عن هذه الحرب".

وتابعت "من هنا فإننا نرفض هذا اللغط الذى يحاول ان يعكر هذه العلاقة وان يشوه الانتصار العظيم للجيش المصري البطل ونطالب كافة القيادات المصرية التي واكبت هذه الحرب وكانت ضمن غرفة القيادة الخروج لتعبر عن الحقيقة. حمى الله مصر وشعبها وجيشها ومؤسساتها ورموزها من كل سوء ولن يستطيع احد ان يفسد هذه العلاقة التاريخية وان يزور التاريخ فمصر حية في قلب كل فلسطيني وفلسطين نابضة بقلب كل مصري".