الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير دولة فلسطين لدى باكستان يلتقي الرئيس الباكستاني

نشر بتاريخ: 24/09/2013 ( آخر تحديث: 24/09/2013 الساعة: 22:00 )
بيت لحم- معا - التقى سفير دولة فلسطين لدى الباكستان وليد أبو علي مع الرئيس الباكستاني ممنون حسين، اليوم الثلاثاء.

وفي بداية اللقاء نقل السفير والوفد المرافق له تحيات الرئيس محمود عباس أبو مازن للرئيس الباكستاني بمناسبة توليه منصبه الرئاسي وتمنياته بالتقدم والازدهار للشعب الباكستاني.

وقدم التعازي الحارة بضحايا تفجير مدينة بشاور، معربا عن أسفه لسقوط مزيد من الضحايا الابرياء، موضحا ان الشعب الفلسطيني هو أيضا ضحية لإرهاب المستوطنين والاحتلال الاسرائيلي.

الى جانب ذلك تم وضع الرئيـس الباكستاني ممنون حســين فى صـــورة أخــــر التطورات السياســـية والاقتصادية على الساحة الفلسطينية كما واستعرض خلال اللقاء، آخر تطورات المُفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية والانتهاكات الإسرائيلية اليومية ضد القدس والمسجد الأقصى المُبارك واقتحامات المستوطنين اليومية لباحات المسجد الى جانب معاناة الاسرى اليومية في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

كما تناول اللقاء ايضا القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين، والعلاقات الثنائية التاريخية بين فلسطين وباكستان، مؤكدين على حرصهم للإرتقاء بها وتطويرها وتوسيها من خلال ما تم الاتفاق عليه في زيارة الرئيس الاخيرة الى جمهورية باكستان الاسلامية وكذلك من خلال العمل مع الحكومة الجديدة بما يعود بالمنفعة المشتركة للشعبين.

من جانبه، أمر الرئيس الباكستاني بتفعيل اللجنة الوزارية بين البلديين لتوسيع أفاق التعاون، مؤكدا على ثبات موقف جمهورية باكستان الاسلامية الدعم لدولة فلسطين والشعب الفلسطيني بكل السبل حتى نيل حقوقه وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.