الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رهط- مركزية في بئر السبع تقر خوض "الصحوة للتغيير" الانتخابات

نشر بتاريخ: 24/09/2013 ( آخر تحديث: 24/09/2013 الساعة: 17:54 )
بئر السبع – معا - أقرت المحكمة المركزية الاسرائيلية في بئر السبع اليوم الثلاثاء، خوض قائمة "الصحوة للتغيير"، برئاسة فيصل الهزيّل، الانتخابات لبلدية رهط في الـ22 من تشرين الأول.

وكان مأمور الانتخابات، رامي صبّاغ، رفض في الـ17 من تموز الجاري قبول مستندات القائمة معللا ذلك بوجود أخطاء تقنية في تعبئة الاستمارات والنماذج المرفقة.

وفي صباح اليوم التالي قام رئيس القائمة بتقديم استئناف إداري إلى المحكمة المركزية الاسرائيلية في مدينة بئر السبع، وفقا للقانون، لقبول القائمة وخوضها الانتخابات للسلطة المحلية، حيث قبلت القاضية الاستئناف وقررت التداول في القضية اليوم وإلزام مأمور الانتخابات تسجيل القائمة بصورة رسمية.

وفي حديث لمراسل معا في النقب، عقب الهزيّل: "الحمد لله على تأييد المحكمة الاسرائيلية لطلبنا رافضة قرار مأمور الانتخابات، ومؤكدة أن للجمهور وحده الحق في دخولنا إلى المجلس البلدي أو عدمه".

وأضاف الهزيّل، الذي كان رئيسا لبلدية رهط في السابق: "الناشطون الذين وقفوا إلى جانبي يؤمنون بمواقفي وبالقائمة التي أمثلها، وبالرغم من قرار مأمور الانتخابات، فأن هذا لم يؤثر على عزيمتنا وإصرارنا بالمضي قدما من أجل النهوض بمدينة رهط من أجل جميع السكان".