الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسلحون يعتدون بالضرب على مصورين صحفيين بخان يونس اثناء قيامهم بعملهم

نشر بتاريخ: 09/05/2007 ( آخر تحديث: 10/05/2007 الساعة: 00:08 )
خان يونس- معا- أفادت مصادر أمنية وصحفية فلسطينية، أن مجموعة من المسلحين قاموا بالاعتداء على اثنين من الصحفيين العاملين مع الوكالات الأجنبية، أثناء تغطيتهم لوقائع الاعتداء وإحراق مقر شركة الاتصالات الفلسطينية في محافظة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وأوضحت المصادر أن الصحفي يعقوب أبو غلوه مصور ap، وبسام مسعود مصور وكالة رويتر تعرضا للاعتداء بالضرب من قبل مسلحين أحدى العائلات أثناء محاولتهم تصوير إحراق مقر الشركة.

وقالت المصادر : "إن عدد من المسلحين قاموا بالاعتداء بالضرب على الصحفيين وطلبوا منهم الانسحاب من المكان، ولكن سرعان ما هاجموهم مرة أخرى وقاموا بتكسير الكاميرات الخاصة بهم، وأنهم لجوا إلى مقر الأمن الوقائي بالمحافظة للحماة من المسلحين".

ومن جانبها دانت حركة فتح الاعتداء الآثم على الصحفيين، معتبرة ذلل انتهاك خطير لحرية الصحافة، موضحة أن هذا الاعتداء يأتي ضمن مسلسل الفلتان الامني الذي تشهده الأراضي الفلسطينية وخاصة قطاع غزة والذي يستهدف اليوم مصوران صحفيان أثناء تأديتهما واجبهما المهني.

ودعا المكتب الإعلامي لحركة فتح بخان يونس في بيان وصلت "معا" نسخة منه، إلى أهمية احترام الصحفيين ووسائل الأعلام لما لها من اثر في فضح ممارسات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، ووقف كل الاعتداءات على الصحفيين والمؤسسات الصحفية وتوفير الحماية لهم باعتبار إنهم العين التي يرى العالم الخارجي.

ودعا صحفيي محافظة خان يونس في بيان لهم، السلطة الفلسطينية والأجهزة الأمنية الى القيام بواجبها حماية المواطنين والمؤسسات الوطنية وتوفير الأمن للصحفيين أثناء قيامهم بواجبهم المهني، مؤكدين ان استمرار مسلسل الااعتداء على الصحفيين يمثل انتكاسة كبيرة لقيم وعادات المجتمع الفلسطيني باعتبار ان الصحفيين هم الذين ينقلون صورة المعانة اليومية للمواطن والمجتمع الفلسطيني.