الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الأسعد يشارك باحتفالات مدينة باريسبول الأوكرانية

نشر بتاريخ: 25/09/2013 ( آخر تحديث: 26/09/2013 الساعة: 17:30 )
القدس - معا - شارك د.محمد الأسعد سفير فلسطين لدى أوكرانيا باحتفالات عيد مدينة بوريسبول بالعيد الـ 998 للمدينة، وحضر الاحتفال وفد من السفارة الفلسطينية ورئيس الجالية الفلسطينية في كييف د.خليل عمرو و د.صلاح زقوت رئيس البيت العربي كما وشارك رئيس بلدية مدينة بورسيبول وحشد كبير من أهالي المدينة وكان من ضمن الضيوف رئيس بلدية مدينة دوموديدوفو الروسية ونائب رئيس محافظة كييف وضواحيها ورئيس المطار الدولي "بوريسبول" (أوكرانيا الدولي).

وفي كلمته عبر د. الأسعد عن سعادته بحضور حفل مدينة بورسيبول، مشيدا بتطور المدينة المستمر وازدهارها وأشار الى علاقات الصداقة التي تربط بين أوكرانيا وفلسطين ودعم أوكرانيا لحقوق الشعب الفلسطيني كما وتوجه الأسعد بالشكر الى مجموعة الشباب من بورسيبول التي زارت فلسطين وعرفت أهلها على ثقافة أوكرانيا مؤكدا أن الشعب الفلسطيني سيكون سعيدا دوما بالضيوف من أوكرانيا معربا عن أمله بأن باستمرار تطور العلاقات الثقافية بين البلدين الصديقين كما شكر الأسعد محافظ مدينة بورسيبول سولوفيوفيتش اناتولي فيودوروفيتش على دعوته لحضور هذا الحفل.

وأكد على أهمية مدينة بورسبول وضرورة تنمية العلاقات معها لللوصول الى شراكة حقيقية بين البلدين والشعبين كما وسلم الأسعد هدية لرئيس البلدية عبارة عن مجسم المسجد الاقصى الى رئيس بلدية مدينة بورسيبول متمنيا لهم الدوام التقدم والازدهار.
|240063|
وفي كلمته رحب رئيس البلدية بالوفد الفلسطيني وشكرهم على الحضور وأكد في كلمته عن التعاون المشترك بين فلسطين وبوريسبول والتوأمة بين المدينتن بورسيبول الأوكرانية ونابلس الفلسطينية.
|240062|