الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوكالة الأمريكية للتنمية تمول مشروعاً للبنية التحتية في غزة بقيمة 135 ألف دولار

نشر بتاريخ: 21/08/2005 ( آخر تحديث: 21/08/2005 الساعة: 17:19 )
غزة- معا- وقعت بلدية غزة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP والوكالة الأمريكية للتنمية USAID اتفاقية تمول بموجبها الوكالة الأمريكية مشروعاً لفرد طبقة أسفلتية ثانية للمسرب الغربي من شارع القدس الممتد من تقاطع شارع جمال عبد الناصر وحتى تقاطع شارع القاهرة وإقامة أرصفة للجانب الشمالي من شارع بيروت من تقاطع " أبو مازن " وحتى شارع ياسر عرفات الساحلي بقيمة 135 ألف دولار.

ووقع د. ماجد أبو رمضان القائم بأعمال رئيس البلدية الاتفاقية بحضور المحامي أحمد المغني نائب رئيس البلدية والمهندس عمران الخروبي والمهندسة إيمان الحسيني من مسئولي المشاريع بالبرنامج الإنمائي والوكالة الأمريكية والشركة المنفذة، بالإضافة إلى المهندس داود ترزي مدير إدارة الإشراف في البلدية.

وثمن د. أبو رمضان الدعم الذي تقدمه الوكالة الأمريكية للبلدية وللبرنامج الإنمائي UNDP على مساندته الدائمة وسعيه المستمر لتوفير التمويل اللازم لمشاريع البلدية التطويرية والخدماتية، مشيداً بقرار الطرفين تقديم الفائض من عدة مشاريع نفذت بالقطاع لتنفيذ هذا المشروع التطويري الهام الذي سيسهم في تطوير وتعزيز الواقع المروري بالمدينة وتطوير الوجه الحضاري والجمالي للشارع الذي يعتبر من الشوارع الحيوية في المدينة، معرباً عن أمله أن تتصاعد وتتزايد وجوه التعاون المستقبلي بين الأطراف الثلاثة وأن ترتفع وتيرة الدعم المقدم للبلدية خصوصاً أن مدينة غزة مقبلة على مرحلة هامة تتطلب المزيد من الدعم والمساندة وتجنيد التمويل خصوصاً من الوكالة الأمريكية و UNDP.

وأشار د.أبو رمضان أن المشروع المزمع تنفيذه يعتبر تتويجاً للمنحة الأخيرة التي انتهت البلدية من تنفيذها بتمويل من برنامج تشغيل USAID من خلال UNDP بقيمة مليوني دولار وشملت إنشاء خط الفوايدة للصرف الصحي بقيمة 275 ألف دولار ومشروع تطوير شارع الخليل تطويراً كاملاً بقيمة 415 ألف دولار ومشروع تطوير منطقة الشعف بمرحلتيه الأولى والثانية بقيمة 830 ألف يورو ومشروع تطوير شارع مشتهى تطويراً شاملاً بقيمة 190 ألف دولار ومشروع تطوير شارع حسنين تطويراً شاملاً بقيمة 270 ألف دولار ، مشدداً على أن التعاون بين البلدية والمؤسستين المانحتين يعتبر أحد الركائز لتحقيق المزيد من الإنجازات لصالح المدينة.