الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبوجابر: لن يكون هناك نصراً في ظل الإنقسام

نشر بتاريخ: 25/09/2013 ( آخر تحديث: 25/09/2013 الساعة: 13:48 )
بيروت - معا - الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في مخيم شاتيلا (قاعة الشعب) ندوة سياسية، حاضر فيها أبوجابر عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ومسؤولها السياسي في لبنان، وبحضور كوادر الجبهة في منطقة بيروت. وبمشاركة حشد من أهالي المخيم وممثلين عن الفصائل الفلسطينية وعدد من مؤسسات المجتمع المدني في المخيم.

وتحدث أبوجابر عن المشاكل التي تواجه الفلسطينيين في المخيمات وتطرق اإى الوضع السياسي، مؤكداً على أهمية الوحدة الوطنية الفلسطينية والضرر الذي يلحق بالشعب الفلسطيني جراء الانقسام، كما أكد على أهمية المبادرة من قبل حركتي فتح وحماس لانهاء هذا الانقسام واستنكر المماطلة في تحقيق هذا الهدف لإعادة اللحمة والوحدة للشعب الفلسطيني، وختم كلمته في هذا الموضوع قائلاً: لن يكون هناك نصراً في ظل الإنقسام.

وعن وضع المخيمات تحدث عن استغلال ظروف أهلنا النازحين من سوريا، وطالب أهلنا في المخيمات بالتعاون مع أهلنا النازحين وعدم استغلال ظروفهم الصعبة. وعن التحركات في مخيم نهر البارد أكد على أحقية هذه التحركات حتى تتراجع إدارة الأنروا عن قرارها الظالم وعودة حالة الطوارئ إلى المخيم، كما أكد على أهمية تحييد المدارس والعيادة في المخيم من التحرك لما فيه مصلحة ابنائنا الطلاب ومرضانا.

ودعا "اهل فلسطين إلى ممارسة كافة أشكال النضال بما فيها الكفاح المسلح ضد العدو الإسرائيلي. وطالب بالوقف الفوري للمفاوضات العبثية في ظل القتل، والاعتقالات، وتوسيع الإستيطان، وتهديم البيوت، واقتلاع الأشجار".

وفي نهاية الندوة تم فتح باب الأسئلة وكان هناك نقاشاً بين الحاضرين والرفيق أبوجابر.