الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب الأسير أبو طير من داخل سجنه: مسلسل التهويد يتعاظم وعلى الجميع تحملّ مسؤوليته تجاه الأقصى

نشر بتاريخ: 10/05/2007 ( آخر تحديث: 10/05/2007 الساعة: 17:06 )
القدس - معا - دعا النائب المقدسي المختطف محمد أبو طير من داخل سجنه، الأمة العربية والإسلامية إلى الوقوف بوجه الحملة الممنهجة التي تشنها الحكومة الاسرائيلية بحق المقدسات الإسلامية في القدس، والتي تتضح معالمها يما بعد يوم.

وأضاف أبو طير في تصريح صحفي له تلقت "معا" نسخة " إن السلطات الاسرائيلية تسعى لبناء 20ألف وحدة سكنية يهودية في القدس مما يعني التواصل في برنامج التهويد للمدينة المباركة والتوسع في الاستيطان لاستلاب الأراضي وفرض سياسة الأمر الواقع في الوقت الذي تقوم به تلك السلطات بالتضييق على سكان المدينة الفلسطينيين الأصليين وتمنعهم من الحد الأدنى من حقوقهم في استثمار أراضي وتنميتها اقتصادياً وسكانياً ".

وحذر أبو طير الأمة العربية والإسلامية من " المحاولات الجديدة التي تسعى الحكومة للقيام بها لهدم المسجد الأقصى المبارك والمس به بشكل حقيقي ومباشر من خلال نقل كميات كبيرة من الأتربة التي تقع تحته، الأمر الذي يشكل خطراً جديداً أشد من الخطر السابق وأكثر قرباً من أساسات المسجد المبارك ".

ودعا أبو طير جميع الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات الحقوقية العامة والخاصة في العالمين العربي والإسلامي وجميع وسائل الإعلام المحلية والدولية إلى " الوقوف صفاً واحداً من أجل الدفاع عن مدينة القدس بسكانها ومقدساتها.