الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعث يشارك بمؤتمر "الاشتراكي الاوروبي" ويعقد لقاءات حزبية عدة

نشر بتاريخ: 26/09/2013 ( آخر تحديث: 26/09/2013 الساعة: 14:59 )
رام الله- معا- شارك عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية الدكتور نبيل شعث ، اليوم الخميس في مؤتمر الحزب الاشتراكي الاوروبي المنعقد في العاصمة البلجيكية بروكسل تحت عنوان العدالة الاجتماعية والتطور الاقتصادي في الشرق الاوسط وشمال افريقيا .

والقى شعث كلمة خلال المؤتمر تناولت الاوضاع السياسية الفلسطينية والاقليمية وتأثيرات احداث الربيع العربي على القضية الفلسطينية ، مؤكدا ان الديمقراطية والعدالة الاجتماعية والاستقرار لا تتحقق بدون الحرية والاستقلال .

وعلى هامش المؤتمر عقد شعث اجتماعات منفصلة مع الحزب الاشتراكي الأوروبي، والاشتراكي السويدي والنرويجي والهولندي والألماني بحث من خلالها تعزيز العلاقة الثنائية الحزبية من خلال الاتفاق على مشاريع وبرامج مشتركة.

وفي البرلمان الاوروبي اجتمع شعث بلجنة العلاقات مع فلسطين في البرلمان قدم خلاله شرحا وافيا حول التطورات السياسية في فلسطين والمتعلقة بالمفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية والمصالحة والأزمة المالية التي تعاني منها السلطة نتيجة للسياسات التي تتبعها الحكومة الإسرائيلية.

وثمن تبني الاتحاد الأوروبي الإرشادات الأوروبية المتعلقة بوقف تمويل المشاريع البحثية الأوروبية الإسرائيلية المشتركة داخل الأراضي المحتلة عام 67، مشددا على اهمية اتخاذ الاتحاد لاجراءات تمنع دخول بضائع المستوطنات إلى أوروبا.

كما ثمن شعث خلال ندوة سياسية عامة مع السيدة ايزابيل دورا نائب رئيس البرلمان الأوروبي قرار البرلمان بارسال لجنة تقصي حقائق عن أوضاع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية. مطالبا الاتحاد ممارسة الضغوط على إسرائيل لاجبارها على إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين.

وتحدث شعث في الندوة عن الاجراءات والممارسات الإسرائيلية المستمرة داخل الاراضي الفلسطينية وخاصة التوسع الاستيطاني ومصادرة الأراضي وعدم جدية حكومة نتنياهو في الوصول الى حل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.