الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام معرض العمل في منتزه البيرة

نشر بتاريخ: 26/09/2013 ( آخر تحديث: 27/09/2013 الساعة: 08:38 )
رام الله- معا - اختتمت وزارة العمل الفلسطينية ومؤسسة GIZ الألمانية، اليوم الخميس، معرض العمل والذي تواصل على مدار أربعة أيام في قاعات منتزه البيرة، ضمن فعاليات الأسبوع الوطني لتعزيز فرص التشغيل وعلى هامش معرض الغذاء الفلسطيني "غذاؤنا 2013".

وشاركت العديد من المؤسسات العاملة في مجالات التشغيل والتوظيف في معرض العمل مما منح الفرصة للباحثين عن وظيفة في التعرف على البرامج الموجودة، الى جانب وجود طواقم لاستقبال الباحثين عن عمل وتسجيل على نظام معلومات سوق العمل الفلسطيني.

وتضمن معرض العمل مقابلات توظيف مع الباحثين عن عمل والخريجين، الى جانب تعريفهم بأهمية التشغيل الذاتي للشباب وتعريفهم بالمؤسسات التي تقدم تدريب وتمويل للتشغيل الذاتي.

وقال يسري حدوش، مسؤول نظام معلومات سوق العمل الفلسطيني في وزارة العمل، أن المعرض استقبل أكثر من 800 طلب توظيف وسيرة ذاتية، حيث جرى فرزها وتوزيعها على المؤسسات والشركات التي قامت بإجراء مقابلات مع الخريجين والباحثين عن وظيفة.

ولفت حدوش الى أن وزارة العمل ونظام سوق العمل الفلسطيني سيعمل على متابعة عملية توظيف المتقدمين للوظائف، وايجاد وظائف أخرى في القطاع الخاص والمؤسسات المختلفة لمن لم يحالفه الحظ بالحصول على وظيفة في هذه المرحلة.

وأشار الى أن معرض العمل منح الفرصة للوزارة للتعرف على احتياجات السوق والتخصصات المطلوبة وحجم البطالة في سوق الخريجين، مشيراً الى أن الوزارة ستواصل الجهود للحد من معدلات البطالة. وشكر حدوش مؤسسة GIZ على دعمها المتواصل لوزارة العمل الفلسطينية على مختلف الأصعدة اللوجستية والتدريبية والتشغيلية، موضحاً أن مؤسسة GIZ مولت نظام معلومات سوق العمل الفلسطيني.

والجدير ذكره أن الأسبوع الوطني لتعزيز فرص التشغيل سيختتم يوم الأحد 29 أيلول 2013 بعقد المؤتمر الوطني للتشغيل بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة واتحاد الغرف التجارية والذي سيقام في مقر الغرفة التجارية بالخليل بحضور نخبة من الخبراء والمختصين لمناقشة قضايا في مجال تشغيل الشباب والخريجين.

ويستهدف الأسبوع الفئة العمرية بين 16 الى 29 سنة. ويأمل المنظمون ان تتم من خلاله تلبية احتياجات العديد من الشركات، وهو ما سيمكن الكثير من خريجي الجامعات الفلسطينية الجدد من تقديم طلبات توظيف للشركات المشاركة وسيمنح فرصة حقيقية للخريجين لإجراء مقابلات عمل مع ممثلي الشركات.

وتندرج هذه الأنشطة والفعاليات ضمن الاستراتيجية الوطنية للتشغيل والتي تنتهجها وزارة العمل الفلسطينية بالتعاون مع مجموعة من الشركاء الاجتماعيين في الجامعات والقطاع الخاص والنقابات العمالية والمؤسسات الأهلية.