الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس مجلس النواب اللبناني يستقبل وفدا فلسطينيا

نشر بتاريخ: 26/09/2013 ( آخر تحديث: 26/09/2013 الساعة: 19:18 )
بيروت - معا - استقبل رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري بعد ظهر اليوم، وفدا فلسطينيا ضم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المشرف العام على الساحة اللبنانية عزام الاحمد، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن، سفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور وامين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في لبنان فتحي ابو العردات في حضور عضو المكتب السياسي في حركة "أمل" محمد جباوي.

وقال الاحمد بعد اللقاء:"تشرفنا بلقاء دولة الرئيس، وكما اعتادت الوفود الفلسطينية، فإنها تلتقي دولته ونتبادل الرأي في القضايا اللبنانية والفلسطيينة كافة. وقد أطلعنا دولته على التطورات الاخيرة في فلسطين خصوصا التصعيد الذي يقوم به المستوطنون الاسرائيليون حاليا في حق المسجد الاقصى والأماكن المقدسة في مدينة القدس بدعم من حكومة اليمين في اسرائيل، وضرورة توحيد الجهود العربية والاسلامية لإنقاذ الاقصى والقدس والتصدي للهجمة الاسرائيلية الحالية. كذلك اطلعنا دولته على الوضع الداخلي الفلسطيني والمصالحة الفلسطينية التي تشكل هما للرئيس بري، ويبدي دائما الاستعداد للتدخل من اجل توحيد الصف الفلسطيني في مواجهة الاحتلال".

وتناول الاوضاع في المخيمات الفلسطينية وضرورة المحافظة على الاستقرار فيها، واكد ايضا دعمنا لمسيرة السلم الاهلي التي تترسخ يوما بعد يوم في لبنان والاستعداد الكامل في ما يتعلق بالجانب الفلسطيني لنكون عاملا مساعدا وايجابيا للبنان وشعب لبنان الذي يستضيف الفلسطينيين على امل دعمهم ومساعدتهم لتجاوز المحنة الفلسطينية والعودة الى وطنهم".