الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

دحلان والفاهوم عقدا سلسلة اجتماعات مع مسؤولين ألمان وطالبا بفك الحصار

نشر بتاريخ: 10/05/2007 ( آخر تحديث: 10/05/2007 الساعة: 18:09 )
بيت لحم- معا- كشف الناطق بلسان حركة فتح جمال نزال عن سلسلة من الاجتماعات السياسية التي عقدها كل من النائب عن حركة فتح محمد دحلان ومفوض فلسطين في ألمانيا هايل الفاهوم أثناء زيارة الرئيس للنرويج وإيطاليا الشهر الماضي.

وتواجد دحلان في برلين لغرض العلاج من آلام قديمة في الركبة ناتجة عن جلوس قسري أخضع له دحلان اثناء التحقيق معه في السجون الإسرائيلية منتصف الثمانينيات.

وقد اجتمع المسؤولان الفلسطينيان مع مستشار الامن القومي والسياسة الخارجية كريستوف هويسكن وكبار مساعيده في مكتب المستشارة الألمانية.


حيث تركز البحث في سبل التعاون الجوهري لفك الحصار عن الشعب الفلسطيني والمساهمة الألمانية في التنميه الاقتصادية لدى الفلسطينيين ودورها بالمشاركة لإيجاد الحلول السياسية والمساعدة بالترتيبات الأمنية.

واجتمع النائب دحلان والسفير الفاهوم مع سكرتير الدولة للشؤون الخارجية وكبار مساعديه بحضور طاقم ادارة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا بعد ثلاثة ايام من إجراء عملية ناجحة للنائب دحلان في إحدى ركبتيه.

وأكد الجانب الألماني على ثقته بقيادة الرئيس عباس ومصداقيته مشددين على وجود إرادة سياسية عالية لتفعيل الدور الألماني كدولة وكرئيس للاتحاد الأوروبي.