السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لافروف: روسيا ستواصل دعم المفاوضات ويجب استعادة الوحدة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 26/09/2013 ( آخر تحديث: 26/09/2013 الساعة: 23:05 )
بيت لحم - معا - ذكرت وزارة الخارجية الروسية أن وزير الخارجية سيرغي لافروف أكد خلال لقائه مع الرئيس محمود عباس أن روسيا ستواصل دعم عملية التفاوض بين الفلسطينيين والاسرائيليين، في اطار جهود الرباعية الدولية للوسطاء قبل كل شيء.

وجاء في بيان الخارجية أن الوزير الروسي ناقش مع الرئيس الفلسطيني في لقاء على هامش الدورة الـ 68 للجمعية العامة للامم المتحدة يوم الخميس 26 سبتمبر/أيلول الوضع في الشرق الأوسط مع التركيز على التسوية الفلسطينية الاسرائيلية.

وقال لافروف إن "روسيا ستواصل عبر القنوات الثنائية في مختلف الأطر المتعددة الأطراف، وقبل كل شيء رباعية الوسطاء الدوليين، ستواصل المساعدة على تفعيل عملية التفاوض بين الفلسطينيين والاسرائيليين على الاساس القانوني الدولي المعترف به، والتي تهدف الى اقامة دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة وذات سيادة تعيش بسلام جنبا الى جنب مع كافة جيرانها".

وورد في البيان أنه في هذا السياق، جرى التأكيد على أهمية استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية باعتبار ذلك شرطا لا بد منه للتحقيق الناجح لاتفاقات السلام الفلسطينية الاسرائيلية المستقبلية.

وذكرت الخارجية الروسية أنه جرى خلال لقاء لافروف مع عباس التطرق الى بعض الجوانب المهمة لتعزيز علاقات الصداقة التقليدية بين روسيا وفلسطين لاحقا، بما في ذلك الحفاظ على الحوار السياسي الفعال بين الجانبين.

"روسيا اليوم" + "ايتار - تاس"