السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يشارك بالمؤتمر الـ14 لرؤساء الحماية المدنية

نشر بتاريخ: 27/09/2013 ( آخر تحديث: 27/09/2013 الساعة: 13:47 )
تونس - معا - شارك الدفاع المدني الفلسطيني في المؤتمر العربي الرابع عشر لرؤساء الحماية المدنية والدفاع المدني المقام في مقر الامانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بدولة تونس حيث حضر كل من مدير مدير عام الدفاع المدني العميد محمود عيسى ومدير ادارة السلامة العامة الرائد حسن ضراغمة.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة ولإعلام في الدفاع المدني أن هذا المشاركة في هذا المؤتمر كانت لبحث سبل التعاون بين اجهزة الحماية المدنية العربية في الازمات والاستفادة من تجارب الدول المشاركة وتوحيد المفهوم العربي للحماية المدنية.

تم مناقشة عدة مواضيع ذات اهمية قصوى من اهمها اخطار تلوث البيئة والاضرار التي تنتج منها,حيث عملو على مناقشة سيناريو محتمل للتنسيق والتواصل بين الدول الاعضاء للتدخل المشترك اثناء حدوث كارثة اضافة الى عرض تجارب الدول في مجال الحماية المدنية.

وعلى هامش المشاركة في المؤتمر زار العميد عيسى مركز الحماية المدنية في مدينة سوما وذلك للاطلاع على شرح مفصل في مراكز الحماية المدنية التونسية وتبادل الطرفين المعلومات والاراء والخبرات.

وفي كلمة العميد عيسى أكد فيها على أهمية المشاركة في هذه المؤتمرات وما تحتويه من معلومات ولقاءات مع الإطراف المشاركة لتبادل الخبرات والتجارب، مشيدا بحسن الاستقبال والترحيب من الأشقاء التونسيين وحسن ضيافتهم وطيب كرمهم.