الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة العشرات بالاختناق في مسيرة كفر قدوم الاسبوعية

نشر بتاريخ: 27/09/2013 ( آخر تحديث: 27/09/2013 الساعة: 17:45 )
سلفيت - معا - اصيب عشرات المواطنين والمتضامنين الاجانب والصحفيين بحالات اختناق جراء قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان فيما اشتعلت النيران بعدد من اشجار الزيتون بفعل قنابل الغاز الذي اطلقها الجنود المتواجدين على الجبل المطل على الشارع المغلق.

وكانت قوات كبيرة من جنود الاحتلال وما يسمى بحرس الحدود معززة باليات عسكرية وجرافة كبيرة قد داهمت القرية تحت غطاء كثيف من قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية مما ادى الى اصابة العشرات بحالات اختناق واغماء عالجتها طواقم الهلال الاحمر ميدانيا.

وذكر شهود عيان ان جنود الاحتلال تعمدوا اطلاق قنابل الغاز باتجاه المنازل السكنية مما ادى الى اعطاب خزان للماء يعود للمواطن زاهي طاهر علي، وافاد الشهود ان جرافة عسكرية طمرت ساحة منزل المواطن عدنان عبد المهدي علي بالتراب وبقايا الاطارات المشتعلة.

وافاد المنسق الاعلامي لمسيرات كفر قدوم مراد اشتيوي ان هذه المسيرة انطلقت استنكارا لما يتعرض له المسجد الاقصى من اعتداءات من قبل المستوطنين.

وعلى صعيد اخر اكد اشتيوي ان المقاومة الشعبية التي انطلقت في كفر قدوم مطلع تموز من العام 2011 وضعت نصب اعينها ابراز القضايا الوطنية في كل مسيرة من مسيراتها دون ان تخضع لأية تدخلات من اية جهة باعتبار ان الهدف من المقاومة الفلسطينية هو انهاء الاحتلال وتمكين الشعب الفلسطيني من العيش بأمان في دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ورفض اشتيوي استغلال البعض تحت مسميات متنوعة مسيرة كفر قدوم لتحقيق اجندات متنوعة مؤكدا انها لن تخدم الا مصالح الوطن والمواطن مهما كلف الثمن.