الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير الفلسطينية تلتقي رئيس المركز العربي الدولي

نشر بتاريخ: 27/09/2013 ( آخر تحديث: 27/09/2013 الساعة: 20:18 )
رام الله- معا - إستقبل معن بشور رئيس المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن منسق عام تجمع اللجان والروابط الشعبية في مكتبه ببيروت وفداً قياديا من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو المكتب السياسي عباس الجمعة وبحضور امين سر اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى يحي المعلم وبحث الطرفان في التطورات السياسية الراهنة.

وقال الجمعة أن الزيارة تأتي من اجل تثمين الموقف الذي يقوم به المركز العربي الدولي للتواصل بشحص الاستاذ معن بشور.

وقال "وضعنا الاستاذ بشور بموقف الجبهة الرافض للعودة للمفاوضات لانها شكلت مكسبا للكيان الصهيوني والادارة الاميركية، والعمل من اجل تسخير كافة الجهود السياسية الفلسطينية من خلال العودة بملف القضية الفلسطينية إلى هيئة الأمم المتحدة ومؤسساتها المعنية، وتنفيذ قراراتها ذات الصلة، بما فيها اعترافها بدولة فلسطين وعاصمتها القدس والإنضمام للمؤسسات الدولية بما فيها محكمة الجنايات من أجل تقديم قادة الإحتلال للمحاكمة على الجرائم التي ترتكب بحق شعبنا والتي ترتقي الى مستوى جرائم الحرب وخاصة ما تتعرض له المقدسات الاسلامية والمسيحية وخاصة المسحد الاقصى".

وأضاف "بحثنا في أهم المشاكل التي تواجه الفلسطينيين في مخيم نهر البارد نتيجة سياسية الانروا، داعياً إدارة الأنروا إلى التراجع عن قراراتها الظالمة التي تطال الآلاف من أبناء المخيم، محذراً من النتائج السلبية الاجتماعية والإنسانية لتلك القرارات".

وأكد الجمعة على سياسة الحياد الإيجابي بعدم الدخول في التجاذبات اللبنانية، مشيدا بمواقف لبنان الشقيق الذي قدم اغلى التضحيات من اجل فلسطين.

من جهته اكد بشور على ضرورة التنسيق والتشاور في هذه الظروف الصعبة التي تعيشها المنطقة، لافتا ان انعقاد "المنتدى العربي الدولي لمناهضة العدوان الاميركي على سوريا ودعم المقاومة"، والمقررات الصادرة عنه، خصوصا ما تتضمنه من تحية وتقدير لكل من وقف في مناهضة العدوان واسهم في منعه، وكذلك هو رسالة واضحة لكل الاطراف المعنيين لئلا تبقى شعوبها فريسة لكل انواع الاحتراب الاهلي والفتن المذهبية والطائفية والعرقية.

واستنكر الصمت الدولي والعربي المريب في ظل الهجمة الاسرائيلية التي تتعرض لها الأرض الفلسطينية المحتلة، ولا سيما مدينة القدس بمقدساتها المسيحية والإسلامية وفي المقدمة منها المسجد الأقصى المبارك.

واضاف "سنبقى مستمرين بجهودنا من اجل ابقاء فلسطين في الصدارة، ونحن نتطلع الى تطور النضال من اجل نصرة القضية الفلسطينية وقضية حق العودة وكذلك دورنا في الاستمرار بالتضامن مع الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال".

واكد بشور على التضامن التام مع مطالب أهالي مخيم نهر البارد وضرورة تراجع الأونروا عن قرارها المجحف بحق أبناء المخيم بإلغاء العمل بخطة الطوارئ.