الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني للاتصال يحتفل باليوم العالمي لكبار السن بالخليل

نشر بتاريخ: 28/09/2013 ( آخر تحديث: 28/09/2013 الساعة: 15:39 )
الخليل - معا - نظم المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية اليوم في مدينة الخليل الاحتفال المركزي باليوم العالمي لكبار السن من خلال " مشروع المركز الثقافي الاجتماعي لكبار السن "وبمشاركة رسمية وشعبية واسعة وبحضور المئات من كبار السن.

وبدأ الاحتفال بكلمة المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية والذي تحدث من خلالها مدير عام المركز جميل الدرباشي عن أهم النشاطات التي نفذها المركز فيما يتعلق بالعمل الإغاثي والحقوقي مع كبار السن وأشار الى أن المركز وبتمويل من المؤسسة الدولية لكبار السن قد بدأ بالعمل من خلال حملات الضغط والمناصرة لتحسين الحقوق الاجتماعية والصحة لكبار السن وأشار الى أن العمل مع هذه الفئة قد تغير من العمل الاغاثي الى العمل الحقوقي لأن ذلك الضمان الوحيد لتحسين حياة كبار السن.

وتحدثت المديرة الإقليمية للمؤسسة الدولية لكبار السن السيدة سونيا فان أوس والتي أشارت الى الدور الذي تقوم به المؤسسة الدولية لخدمة شريحة واسعة مهمشة حول العالم بما فيها الأراضي الفلسطينية، مؤكدة أنها ستعمل على توسعة نشاط المؤسسة في فلسطين.

وتحدث في الاحتفال كل من ممثل الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بلال ملاح، ورئيس بلدية بيت أمر حابس العلامي، والرائد إبراهيم العبسي مدير العلاقات العامة في شرطة الخليل.